الشريط الاخباري

صيدم يطلع مسؤولاً برازيلياً على واقع التعليم وأهمية النهوض بالواقع الرياضي المدرسي

نشر بتاريخ: 05-02-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN-أطلع وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، السيناتور البرازيلي كريستوفام بواركي على واقع التعليم في فلسطين، والتأكيد على أهمية النهوض بالواقع الرياضي المدرسي.

وثمن صيدم العلاقة التاريخية بين فلسطين والبرازيل والتي تمتد على مدار سنوات طوال، لافتاً إلى دعم البرازيل للقطاع التعليمي عبر عديد البرامج والمشاريع، والتأكيد على الشراكة الفاعلة خاصة بعد اللقاء الأخير مع وزير التعليم البرازيلي والذي تم خلاله الإعلان عن التحضيرات لإبرام اتفاقية تعاون مرتقبة بين البلدين.

وبحث صيدم مع الضيف فكرة إنشاء أكاديمية فلسطينية – برازيلية لكرة القدم في المدارس الفلسطينية وتوفير المقومات التي تضمن تحقيق هذه الفكرة، مشيراً إلى اهتمام الوزارة بالنشاطات اللامنهجية والبرامج التي تصقل شخصيات الطلبة ومن أبرزها: النشاط الحر والأوركسترا المدرسية والأندية الثقافية والرياضية وغيرها.

من جهته، أعرب بواركي عن سعادته بهذا اللقاء، واصفاً إياه بالفرصة المهمة؛ للتعرف على التعليم في فلسطين وقصص النجاح والإنجازات والتحديات التي يواجهها، مؤكداً على رغبته في تقديم أي مساهمات من شأنها دعم التعليم ونقل الأفكار والمقترحات التي تم طرحها خلال اللقاء إلى الجهات المعنية في بلاده وعلى رأسها تلك المتعلقة بالرياضة المدرسية.

كما تم التباحث في عديد القضايا المرتبطة بالواقع الراهن وأوضاع القطاع التعليمي في قطاع غزة، وغيرها من الجوانب المتعلقة بالتحديات التي يواجهها التعليم في فلسطين.

وحضر اللقاء ممثل البرازيل لدى دولة فلسطين فرانسيسكو مورو ونائبه لياندرو فييرا سيلفا، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة في الوزارة نديم سامي، والقائم بأعمال مدير العلاقات الدولية والعامة نيفين مصلح.

يشار إلى أن السيناتور الضيف عمل وزيراً للتعليم في البرازيل، ويعد واحداً من المرشحين السابقين لانتخابات الرئاسة فيها، وهو أيضاً شخصية سياسية وأكاديمية معروفة.

شارك هذا الخبر!