الشريط الاخباري

مصادر روسية: الرئيسان عباس وبوتين سيبحثان خطط واليات جديدة لاطلاق عملية السلام

نشر بتاريخ: 08-02-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN/ قالت مصادر اعلامية روسية صباح اليوم الخميس ان الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والفلسطيني محمود عباس سيبحان اليوم في وضع خطط وتصورات بشان اعادة اطلاق عملية السلام بالشرق الاوسط .

وبحسب المصادر الروسية فان الرئيسان سيبحثان خلال اجتماعهما المقبل امكانية وضع خط وتصورات جديدة لاطلاق السلام تكون مقبولة على جميع الاطراف ومن بينها توسيع اللجنة الرباعية الدولية او تغييرها و امكانيات دخول روسيا في الاشراف على المفاوضات.

وقالت مصادر فلسطينية رفيعة المستوى ان زيارة الرئيس الفلسطيني محمود عباس تكتسب اهمية خاصة هذه المرة بسبب تدهور الاوضاع السياسية والميدانية عقب الموقف الامريكي المنحاز لاسرائيل و حدوث قطيعة كاملة بين القيادة الفلسطينية والولايات المتحدة الامريكية وادارة الرئيس دونالد ترامب حيث اكد الفلسطينيون انهم لن يقبلوا اي عودة لالية المفاوضات السابقة التي كانت مهمة الاشراف والوساطة كاملة فيها لواشنطن.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن دبلوماسي فلسطيني في روسيا قوله إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الفلسطيني محمود #عباس سيبحثان آلية وساطة جديدة محتملة لتحل محل #رباعية_الشرق_الأوسط.

ونقلت الوكالة عن عبد الحفيظ نوفل وهو دبلوماسي فلسطيني في موسكو قوله إن المحادثات ستجرى عندما يجتمع الزعيمان في مدينة سوتشي بجنوب روسيا يوم 12 فبراير شباط.

وكان الرئيس الفلسطيني قد أجرى خلال زيارته الثانية هذا العام إلى العاصمة الروسية محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، تناولت العديد من القضايا الساخنة على الساحة الإقليمية، وتركزت حول آفاق المفاوضات الفلسطينية – الإسرائيلية.

ورحبت الأوساط السياسية الروسية بزيارة الرئيس الفلسطيني، واعتبرت أن من أهم دوافع حرص السلطة الفلسطينية على تكثيف التنسيق مع الكرملين هو فشل العملية التفاوضية مع إسرائيل، بسبب تعنت حكومة تل أبيب، ومواصلتها بناء المستوطنات.

شارك هذا الخبر!