الشريط الاخباري

تحطمت داخل اسرائيل : الاحتلال يعترف بسقوط احدى طائراته خلال غاراتها على سوريا فجرا 

نشر بتاريخ: 10-02-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ اعترفت اسرائيل صباح اليوم بسقوط احدى طائراتها الحربية المقاتلة التي اغارت على سوريا فجر اليوم عقب رصد طائرة بدون طيار ايرانية واسقاطها على الحدود مع الجولان.

وقال موقع واللا العبري ان طائرة حربية اسرائيلية وهي احدى الطائرات الحربية التي شنت غارات اسرائيلية على مواقع عسكرية سورية تم منها اطلاق الطائرة بدون طيار تعرضت لاطلاق مضادات ارضية سورية مما ادى لاصابتها حيث استطاع الطياران الاستمرار بالطيران الى داخل الحدود الاسرائيلية وبعد ذلك قاما بالقفز منها حيث تحطمت الطائرة داخل الاراضي الاسرائيلية.

وقالت المصادر العبرية ان الطياران نقلا الى احد المشافي الاسرائيلية بعد ان قفزا بالمظلات داخل الاراضي الاسرائيلية و سقطت الطائرة الحربية الاسرائيلية في منطقة الجليل.

وقالت مصادر اسرائيلية ان ما جرى فجر اليوم يعتبر امرا خطيرا وانتهاك للسيادة الاسرائيلية بشكل لا يمكن السكوت عنه.

متحدث عسكري اسرائيلي قال ان الدفاعات الجوية الاسرائيلية رصدت إطلاق طائرة دون طيار إيرانية من مطار تيفور في منطقة تدمر في سوريا باتجاه اسرائيل وتم اسقاطها من قبل مروحية أباتشي حيث سقطت الطائرة الايرانية داخل إسرائيل وموجودة لدى الجيش الاسرائيلي.

واضاف المتحدث الاسرائيلي انه و في أعقاب الحادث تم استهداف عربة إطلاق الطائرة الإيرانية من خلال غارة معقدة داخل سوريا حيث تم تدمير الهدف " عربة الاطلاق".

واعترف المتحدث الاسرائيلي انه و خلال الحادث تم اصابة واسقاط طائرة حربية مقاتلة من طراز f16 حيث استطاع طياراها ان يواصلا الطيران وصولا للاراضي الاسرائيلية وبعدها قفزا من الطائرة وهما بصحة جيدة.

واكد المتحدث العسكري الاسرائيلي ان الحادث يعتبر هجومًا إيرانيًا على سيادة إسرائيل مشيرا الى ان إيران تجر المنطقة نحو مغامرة لا تعلم كيف تنتهي.

واكد المتحدث ان اسرائيل تنظر ببالغ الخطورة الى إطلاق النيران السورية باتجاه طائراتنا مهددا بان كل من تورط في إطلاق الطائرة دون طيار  هو هدف لاسرائيل وجيشها

وكانت صفارات الانذار الاسرائيلية قد دوت في العديد من مناطق اسرائيل فجر اليوم السبت وفق ما قالت مصادر اسرائيلية اعلامية مختلفة حيث دوت صفارات الانذار على طول الحدود الشمالية مع لبنان وسوريا ومنطقة غور بيت شان القريبة مع الحدود الاردنية.

وادعى جيش الاحتلال الاسرائيلي انه اسقط طائرة بدون طيار ايرانية بعد ان اخترقت الحدود الاسرائيلية في منطقة الجولان ودخلت الى الاراضي الاسرائيلية وفق الادعاء الاسرائيلي.

وقال متحدث اسرائيلي ان طائرة هيلوكبتر هجومية اسرائيلية من طراز اباتشي اسقطت الطائرة بدون طيار الايرانية التي تسللت الى الحدود في منطقة الجولان بعد ان رصدتها الدفاعات الجوية الاسرائيلية.

وبحسب الجيش الاسرائيلي فقد اعلنت حالة الطوارئ القصى في مناطق حدودية عايشت هذه المناطق حالة التأهب القصوى حيث صدرت تعليمات للسكان الاسرائيليين للبقاء في المساحات المحمية.

وأفاد سكان في جميع أنحاء الشمال أنهم سمعوا العديد من الانفجارات لمدة ساعة تقريبا، وأاشاروا ان هناك تحركات كبيرة لطائرات القوات الجوية الإسرائيلية.

كما نقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية في وقت مبكر من صباح اليوم عن متحدث اسرائيلي قوله ان طائرات جيش الاحتلال هاجمت اهدافا جديدة في سوريا يعتقد انها تابعة لحزب الله اللبناني وياران عقب محاولة الطائرة الايرانية الدخول الى الاجواء الاسرائيلية.

وبحسب المتحدث الاسرائيلي فان صفارات الانذار الاسرائيلية دوت في العديد من مناطق اسرائيل بسبب نيران المضادات الجوية السورية التي اطلقت على الطائرات الاسرائيلية التي اغارت على اهداف تابعة للنظام السوري ومواقع تابعة لحزب الله وايران في سوريا يعتقد انها مصدر اطلاق الطائرة بدون طيار.

وبحسب الاعلام العبري فقد شهدت الاجواء الاسرائيلية القريبة من الحدود مع لبنان وسوريا والمنطقة الحدودية الشمالية مع الاردن حركة طائرات عسكرية نشطة سمع خلالها دوي انفجارات حيث تبين انها هجمات اسرائيلية على مناطق حدودية .

واضاف بيان المتحدث الاسرائيلي “ان الجيش سيواصل العمل ضد محاولات التسلل الى المجال الجوى وسيعمل بحزم على منع انتهاك السيادة الاسرائيلية”.

من جهتها قالت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون في سوريا نقلا عن مصدر عسكري سوري ان طائرات حربية اسرائيلية شنت فجر اليوم السبت عدوان جديد على احدى قواعد الجيش العسكرية في المنطقة الوسطى من سوريا حيث تصدت لها الدفاعات الجوية السورية واصابت اكثر من طائرة.

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="302129,302130,302131,302132,302133,302134,302135" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!