الشريط الاخباري

اجتماع للكابينت الامني برئاسة نتنياهو:اسرائيل تقصف مجددا اهدافا بدمشق وتؤكد ان العملية عقب اسقاط طائرتها مستمرة

نشر بتاريخ: 10-02-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قال موقع واللا العبري صباح اليوم عند الساعة التاسعة ان طائرات حربية اسرائيلية شنت غارات انتقامية على ما يبدو ردا على اسقاط الدفاعات الجوية السورية طائرة حربية اسرائيلية فجر اليوم السبت.

وبحسب المصادر العبرية فقد  اعلنت حالة الاستنفار الامني وان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو تراس اجتماع امني للمجلس الوزاري المصغر الكابينت لبحث التطورات الاخيرة مع سوريا حيث قالت صهيفة يديعوت احرنوت ان نتنياهو نفسه هو من اعطى قرار الغارات الاسرائيلية الجديدة على ريف العاصمة السورية دمشق. كما قالت المصادر العبرية ان الطياران الاسرائيليان اصيبا بجروح وان احد الطيارين المصابين وصفت جروحه بالخطيرة جدا.

و قالت المصادر العبرية ان صفارات الانذار الاسرائيلية عادوت دويها حيث سمعت في العديد من المناطق الشمالية الاسرائيلية ومنها كريات شمونة وهضبة الجولان حيث سمعت اسواط طائرات الاحتلال تخترق حاجز السوط فيما ذكر موقع واللا العبري ان الطيران الحربي الاسرائيلي يشن غارات على العاصمة السورية دمشق.

وبحسب المصادر العبرية فقد طلب جيش الاحتلال من سكان المناطق الحدودية البقاء داخل الغرف الامنة والملاجئ حتى اشعار اخر حيث قال متحدث عسكري اسرائيلي ان العملية او الحادثة الامنية التي وقعت فجر اليوم لم تنتهي بعد.

وقالت المصادر العبرية ان الجيش الاسرائيلي والجبهة الداخلية في اسرائيل قرروا فتح الملاجئ واعلان حالة الطوارئ في عدد من المناطق الحدودية بالشمال . وياتي تصعيد الاوضاع هذا عقب اسقاط طائرة حربية اسرائيلية خلال غارة اسرائيلية على مواقع سورية بعد ان ادعت اسرائيل اسقاطها طائرة بدون طيار ايرانية فجر اليوم.

شارك هذا الخبر!