بالفيديو: مسار ابراهيم الخليل يطلق حملة ترويجية لتشجيع الفلسطينين للمشاركة بالمشي والتمتع باحضان طبيعة فلسطين

بيت لحم/PNN/ اطلق مسار ابراهيم الخليل السياحي حملة ترويجية لتشجيع المواطنين الفلسطينين سواء كانوا افراد او مؤسسات للمشاركة في فعاليات وبرنامج من خلال المشي الذي يطلقه المسار مرتين في كل عام بشهر اذار وشهر نوفمبر وهو البرنامج المعروف باسم Thru-Hike  الذي يتضمن المشي على مدار 21 يوم بحيث يمكن المشاركة فيه بشكل كامل او بشكل جزئي.

ودعا جورج رشماوي المدير التنفيذي لمسار ابراهيم الخليل السياحي المواطنين والمؤسسات الفلسطينية الى عدم تفويت المشاركة بالمسار والمشي في احضان طبيعة فلسطين التي تعكس جمال للطبيعة وتنوع حيوي الى جانب مواقع تاريخية ودينية متميزة.

واشار رشماوي الى ان المسار سينطلق كالمعتاد من قرية رمانة بجنين شمال الضفة الغربية حتى قرية بيت مرسم بالخليل جنوب الضفة الغربية حيث يتطيع المواطن التعرف على جمال بلده في موسم الرّبيع التي تتزين فيه التّلال على مسار إبراهيم بألوان رائعة و بعدد من الزّهور البريّة.

https://www.facebook.com/MasarIbrahim/videos/1797671383655746/

واضاف رشماوي ان السير بكل محافظة يحمل في طياته العديد من الجوانب حيث سيشاهد المكشارك في المشار بمحافظة جنين  بساتین اللوز وسيمر عبر قصور عثمانیة، وكنائس بیزنطیة ، ويتمتع بمشاهدة المناظر الطبیعیة من قمم الجبال و آثار رومانیة خفّیة حيث تتضمن المنطقة العديد من المواقع الرئیسیة في المنطق مثل كنیسة برقین و قصور ع ّرابة و  قلعة صانور و مناظر رائعة لغور الأردن و الموقع الأثري في سبسطیة.

واضاف رشماوي الى ان هناك الكثير من المواقع التي يمكن الاطلاع عليها والاستمتاع بها ضمن المسار  مشيرا الى ان السير في احضان الطبيعة يساهم بتغيير الاجواء والتخفيف على المواطنين وفتح الافاق امامهم من جهة ويساهم في تعرفهم وتمسكهم بوطنهم وارضهم وتعزيز علاقاتهم بابناء مجتمعهم في القرى والمناطق المهمشة كما انه يفتح فرص للتعاون بين ابناء شعبنا .

كما اضاف رشماوي ان المشاركة في الرحلة هي تجربة لا تُنسى وتجوّل عبر الكنوز الخفية في فلسطين وهو فرصة لاستكشاف مرتفعات وأعماق معجزاتها ،والتمتّع بالضيافة المحلية والاطّلاع على التاريخ والتراث الغني مشددا على انه بامكان اي مواطن المشاركة بالمشي على  مسار إبراهيم الخليل، والذي يقدّم للمتجولين تجربة عبور المسار بالكامل (330km ) في 21 يومًا على التّوالي.

كما يقدم المسار العديد من الفرص والخيارات والتجارب منها  خيارات الاقامة على طول الطريق من خلال الإقامة مع العائلات، ودور الضيافة، والخيم البدويّة وحتى الكهوف داعيا المواطنين لزيارة موقع مسار ابراهيم عبر الانترنت او عبر مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على التفاصيل التسجيل.

Print Friendly, PDF & Email