الشريط الاخباري

السفيرة صبح تبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية مع حكومة سانت فينسينت والغرينادين

نشر بتاريخ: 11-02-2018 | محليات
News Main Image

كينجستاون/PNN-  أنهت سفيرة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية والكاريبي، الدكتورة ليندا صبح، زيارة رسمية الى سانت فينسينت والغرينادين للقاء بعض الشخصيات الهامة في الحكومة والبحث في سبل تعزيز العلاقات الثنائية، حيث التقت برئيس وزراء سانت فينسينت والغرينادين، رالف جونزالفيس، وناقشت معه آخر التطورات على الساحة السياسية الفلسطينية، بما في ذلك قرار ترامب الأخير وآخر المستجدات المتعلقة بتصعيد الانتهاكات الإسرائيلية الخطيرة والمستمرة بحق الشعب الفلسطيني والتي تسعى من خلالها الى تقويض ما تبقى من حل الدولتين. كما وشكرت صبح جونزالفيس على تصويت بلاده لصالح قرار الجمعية العامة A/ES-10/L.22 حول القدس، بالرغم من تهديدات الولايات المتحدة الامريكية المباشرة لهم في حال صوتوا لصالح القرار، وعلى البيان الذي اصدرته حكومته استنكارا لقرار ترامب والذي دعاه للتراجع عن قراره بنقل السفارة الامريكية الى القدس.

من جهته، اثنى جونزالفيس على التزام سانت فينسينت والغرينادين بمساندة الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال وتصعيداته المتعسفة التي تخالف الاعراف والقوانين الدولية، كما واكد على دعم بلاده لتحرك القيادة الفلسطينية في صد قرار ترامب ومحاولاته الواضحة في تصفية القضية الفلسطينية، مؤكدا ان بلاده تعترف بالقدس كالعاصمة الابدية لدولة فلسطين.

هذا والتقت صبح أيضا بكل من وزير الزراعة، سابوتو سيزار ووزير الصحة، روبرت براون ووزير التنمية والتخطيط الاقتصادي، كاميلو جونزالفيس، ورئيسة هيئة الاستثمار في سانت فينسينت والغرينادين، أنيت ماركس. وتمحورت هذا اللقائات في بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في إيطار تنفيذ الاتفاقيات التي وقعت في السادس من كانون الاول / ديسمبر 2017 بين الحكومتين، وهي: اتفاقية ايطار عام للتعاون واتفاقية تعاون زراعي واتفاقية تعاون صحي.

رافق السفيرة صبح في زيارتها هذه كل من اياد ابو علي، نائب رئيس مجلس إدارة شركة JM للاستثمار والدكتور روبرتو لاتوزيفسكي، المستشار القانوني والتجاري في سفارة دولة فلسطين لدى فنزويلا والدكتور ايديكسيو جاياردو، مندوب الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي - بيكا - في فنزويلا.

شارك هذا الخبر!