الشريط الاخباري

عبر وسطاء اوروبيين: اسرائيل وجهت رسالة تهديد شديدة لايران

نشر بتاريخ: 11-02-2018 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم / ترجمة خاصة PNN / كشفت القناة العاشرة الاسرائيلية مساء اليوم الاحد ان اسرائيل وجهت رسالة تهديد وتحذير شديدة اللهجة لايران عقب الاشتباك الاول من نوعه بين البلدين والذي ادى لاسقاط طائرة حربية اسرائيلية من طراز F16 يوم امس السبت وهو الامر الذي اعتبر تطورا خطيرا جدا .

وقالت القناة ان بريطانيا والمانيا وفرنسا نقلت رسالة التهديد لايران بناء على طلب اسرائيلي حيث نصت الرسالة على ان اسرائيل لن تقف صامتة امام بناء ايران مصانع صواريخ بلبنان وقواعد عسكرية ايرانية للحرس الثوري في سوريا.

ونقلت القناة عن دبلوماسيين غربيين على اطلاع بالرسالة قولهم انه جرى تسليمها لمستشاري الرئيس الايراني على خلفية التطورات في الاسابيع الاخيرة.

وبحسب القناة فقد هاتف نتنياهو الرئيس الفرنسي ورئيسة وزراء بريطانيا والمستشارة الامريكية واطلعهم على تطورات الاوضاع واحتمالات تدهورها لحرب واسعة كما التقى نتنياهو بالرئيس الفرنسي والمستشارة الالمانية وركز المناقشات معهم حول مخاطر وتهديدات ايران وحزب الله

وقالت القناة ان وزارات الخارجية في تلدول الثلاث استدعت سفراء ايران فيها وقدمت لهم رسائل احتجاج على تصرفات ايران التي تعدد الاستقرار بالشرق الاوسط وطالبوهم بنقل هذه الرسائل الى الرئاسة الايرانية.

شارك هذا الخبر!