الشريط الاخباري

جنينة خائف على حياة عنان ويهدد بنشر أسرار

نشر بتاريخ: 12-02-2018 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

القاهرة/PNN - عبّر هشام جنينة وكيل حملة ترشح رئيس الأركان السابق للقوات المسلحة الفريق سامي عنان، عن خشيته من تعرض عنان للتصفية في السجن، وهدد في تلك الحال بنشر وثائق تدين الكثير من قيادات الحكم الحالي في مصر.

وقال جنينة الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات بمصر في مقابلة مع موقع "هافنغتون بوست عربي" إن عنان لديه وثائق وأدلة -سماها جنينة "بئر أسرار"- ستغيّر مسار المحاكمات السياسية وتدين أشخاصا آخرين.

وقال جنينة إن من الممكن أن يتعرض عنان لمحاولة اغتيال وتصفية كما حدث مع الفريق عبد الحكيم عامر، محذرا في الوقت ذاته من أنه "في حال المساس به سوف تظهر الوثائق الخطيرة التي يمتلكها عنان وحفظها عند أشخاص خارج مصر".

وقال جنينة إن عنان يمتلك وثائق وأدلة على جميع الأحداث الكبرى في البلاد، وتلك الوثائق ليست موجودة داخل مصر، فقد قام عنان بإخراجها خارج البلاد.

وأوضح أن تلك المستندات تتعلق بما اعتبره أزمات حقيقية مرّ بها المجتمع المصري، وذلك منذ 25 يناير وصولا لوقتنا هذا، من بينها الحقائق حول أحداث محمد محمود، وكذلك تفاصيل ما جرى في مجزرة ماسبيرو.

وقال إن المفاجأة في تلك الوثائق أنها تكشف حقيقة "الطرف الثالث" الذي قام بالعديد من الجرائم السياسية في مصر عقب ثورة 25 يناير، ومنها اغتيال عماد عفت، وتكشف كذلك "الحقيقة الخفية حول أحداث 30 يونيو، والجرائم التي تمت بعدها، وبمقولة واضحة عنان يملك مخزن أسرار بالمستندات والأدلة".

وقال جنينة إن التعدي عليه شخصيا كان محاولة اغتيال، والدليل عنده ما حمله المتهمون من أسلحة بيضاء قاتلة وتسديدهم ضربات قاتلة "حماني منها ارتدائي ملابس ثقيلة".

وفي جوابه عمن يقف خلف "محاولة اغتياله" شخصيا، قال جنينة "من حاول اغتيالي يتم استخدامهم منذ زمن وبلا شك هو جهاز سيادي، وأصبح معلوما للجميع من هو الطرف الثالث الذي كان يستخدم هؤلاء منذ زمن طويل".

المصدر: فلسطين الآن

شارك هذا الخبر!