الشريط الاخباري

الحريري: الموقف موحّد حول أي تعديات إسرائيلية على لبنان

نشر بتاريخ: 12-02-2018 | أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

بيروت/PNN - قال رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الحريري، مساء اليوم الاثنين، إن موقف القيادة اللبنانية سيبقى موحداً إزاء أي تعديات إسرائيلية على لبنان.

وأضاف الحريري في ختام اجتماعه مع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في قصر بعبدا، "سنبقى على تشاور مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب كي يكون موقفناً موحداً ووطنياً في ما يخص أي تعديات على لبنان".

وعرض رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، خلال اجتماع اليوم في قصر بعبدا، مع رئيسي مجلس النواب نبيه بري ومجلس الوزراء سعد الحريري، الأوضاع العامة في لبنان والتطورات التي استجدت خلال الـ48 الساعة الماضية، والتهديدات الإسرائيلية المستمرة ضد لبنان، لا سيما لجهة المضي في بناء الجدار الاسمنتي قبالة الحدود الجنوبية والادعاء بملكية الرقعة 9 من المنطقة الاقتصادية الخالصة.

وخلال الاجتماع، الذي حضر جانباً منه المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم واستدعي إليه منسق الحكومة اللبنانية لدى القوات الدولية العميد مالك شمص، تمت متابعة البحث الذي جرى في اجتماع اللجنة الثلاثية العسكرية في مقر القيادة الدولية في الناقورة، والذي تناول الموقف الإسرائيلي من الاعتراض اللبناني على إقامة الجدار الاسمنتي قبل إزالة التحفظ اللبناني على النقاط الـ13 على "الخط الأزرق" وتأكيد الحدود الدولية للبنان.

كما تناول البحث الموقف اللبناني من الاقتراحات التي قدمها نائب وزير الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى السفير ديفيد ساترفيلد خلال وجوده في بيروت، والتحضيرات الجارية للزيارة التي يعتزم وزير الخارجية الأميركية ريكس تيليرسون القيام بها للبنان يوم الخميس المقبل.

كذلك تطرق البحث إلى الموقف اللبناني الموحد حيال التهديدات الإسرائيلية والاقتراحات المقدمة إلى لبنان.

المصدر: النهار

شارك هذا الخبر!