الشريط الاخباري

الأوقاف ومؤسسة الطوافة تبحثان تطوير خدمات المشاعر لحجاج فلسطين

نشر بتاريخ: 13-02-2018 | متفرقات
News Main Image

مكة المكرمة/PNN- بحثت وزارة الاوقاف والشؤون الدينية والمؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية الشروط والمواصفات الخاصة بالخدمات المقدمة للحاج الفلسطيني من تكييف وانارة والخيم المميزة المقاومة للظروف الجوية المختلفة المتعلقة بالمشاعر والمناسك وتطويرها وترتيبات الاستقبال والاقامة في منى وعرفة لتكون افضل مما كانت عليه سابقا.

جاء ذلك خلال لقاء سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية المطوف محمد المعاجيني الرئيس بالانابة لمجلس ادارة المؤسسة الاهلية لمطوفي حجاج الدول العربية، والمشرف على قطاع شمال شبه الجزيرة العربية المطوف الدكتور فؤاد بشارة، والمشرف على المسار الالكتروني السيد احمد ابو يحيى وذلك بمقر المؤسسة في مكة المكرمة .

كما ناقش الطرفان مستوى التنسيق والتعاون بين المؤسسة ووزارة الاوقاف وخاصة تطوير المسار الإلكتروني المتعلق باستقبال جوزات سفر الحجاج والذي يتم تنفيذه كل عام من اجل أتاحة المزيد من السلاسة والمرونة لوفود الرحمن قبل قدومهم إلى الأراضي المقدسة بالاضافة الى استعراض موضوع الإعاشة المقدمة للحجاج ومواقف الحافلات وقربها من اماكن المشاعر وقت اداء المناسك .

واثنى ادعيس على التعاون المثمر والبناء ما بين وزارة الأوقاف والشؤون الدينية ومؤسسات الخدمات والطوافة، والتي تنعكس على نجاح موسم الحج في كل عام ، مؤكدا على التزام بعثة الحج الفلسطينية بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة حفاظا على حجاج بيت الله الحرام ، ولضمان إستمرار أداء المناسك بكل يسر وراحة .

وقدم ادعيس شرحا مفصلا عن جهود وزارة الأوقاف من أجل إستكمال إجراءات موسم الحج لهذا العام من استئجار للمساكن وتوقيع الإتفاقيات مع الجهات ذات الإختصاص بإمور الحج لخدمة حجاج فلسطين وتوفير وسائل النقل المريحة سواء النقل البري أو الجوي لحجاج فلسطين .

بدوره رحب المعاجيني بوزير الأوقاف والوفد المرافق له ، حيث اشاد بتعاون بعثة الحج الفلسطينية مع مؤسسة الطوافة وباقي الجهات ذات العلاقة مما جعلها تستحق حصولها العام المنصرم 2017 على المرتبة الأولى (A ) والتي استحقت بموجبه على هذا التصنيف المميز مما انعكس إيجابياً على الحجاج الفلسطينين وعاد بالنفع عليهم.

ووضع المعاجيني ادعيس بصورة الخطط التي تقوم بها المؤسسة على كافة الأصعدة وفي مختلف المواقع تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبد العزيز ال سعود لخدمة ضيوف الرحمن .

وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني كل من السفير محمود الاسدي قنصل عام دولة فلسطين في جدة وزياد رجوب وكيل الوزارة وحسام ابو الرب الوكيل المساعد للحج والعمرة وسليم الاشقر مدير عام الحج والعمرة .

شارك هذا الخبر!