أخبار عاجلة

منحة لإنشاء مبنى جديد لذوي الاحتياجات الخاصة في مخيم الأمعري بتمويل ياباني

القدس/PNN- وقع سفير الشؤون الفلسطينية وممثل اليابان لدى فلسطين تاكيشي أوكوبو، اليوم الثلاثاء، مع ممثل الجمعية الفلسطينية للرعاية والتنمية في مخيم الأمعري جنوب مدينة رام الله منحة مشروع لانشاء مبنى جديد لذوي الاحتياجات الخاصة في المخيم، وذلك ضمن برنامج منح المساعدات للمشاريع الأهلية والأمن الإنساني (GGP).

وستستخدم الجمعية الفلسطينية للرعاية والتنمية هذه المنحة التي تم توقيعها بمقر الممثلية اليابانية في رام الله، لإنشاء مبنى جديد لها، مكون من: ثلاث غرف دراسية في المخيم، بهدف تحسين البيئة التعليمية للطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، فضلا عن استيعاب العدد المتزايد من الطلاب.

وأوضحت الممثلية في بيان، أنه باستكمال هذا المشروع سيستفيد بشكل مباشر 45 طالبا من مدارس المخيم، و10 شبان من ذوي الاحتياجات الخاصة، والذين يتلقون تعليمهم حاليا في الجمعية، بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن أكثر من 120 طالبا جديدا من مدارس المخيم من الحصول على خدمات التعليم الخاص، وخدمات أخرى ذات صلة في هذه الجمعية.

وهنأ أوكوبو الجمعية، وتمنى لهم التوفيق والنجاح في المشروع، مؤكدا التزام اليابان الثابت في دعم شعبنا الفلسطيني، من منظور الأمن الإنساني، وكذلك أهمية تنفيذ مشاريع التنمية الاجتماعية والاقتصادية اللازمة للمجتمعات الفلسطينية.

وأشارت في بيانها، إلى أنه منذ عام 1993 قدمت حكومة اليابان مساعدات إنمائية رسمية بقيمة ما يقارب 1.8 مليار دولار للفلسطينيين، وقد صيغت مشاريعGGP بالتعاون مع السلطة الفلسطينية من خلال وزارة المالية والتخطيط منذ عام 2010.

Print Friendly, PDF & Email