أخبار عاجلة

بالفيديو: كنعان رينجر تجربة شبابية لحماية البيئة وتوعية الفلسطينين بشانها

الخليل /PNN/ ضمن مشروع ان تكون في العشرين التابع لمؤسسة منصة الاعلام المفتوح الممولة من الاتحاد الاوروبي انتجت شبكة فلسطين الاخبارية PNN مجموعة من القصص الاخبارية التي تتناول حياة شباب فلسطينين يبلغون العشرين في اعمارهم في جوانب مختلفة من جوانب الحياة الفلسطينية حيث تبث هذه التقارير على منصة اوروبية وشرق اوسطية تضم العديد من وسائل الاعلام المختلفة حيث ستكون هذه المواد متاحة للجميع لاستخدامها.

وتتناول القصة قصة الشاب اياس عطاونة الذي يبلغ من العمر 20 عاما، يدرس الهندسة المدنية في جامعة بولتيكنك فلسطين، قام مع مجموعة من أصدقائه الشباب بتكوين فريق يسمى “كنعان رينجر” يهتم بالبيئة والتوعية البيئية.

ويقوم افراد مجموعة كنعان بعدة أنشطة للحفاظ على البيئة والتوعية البيئية ومثال ذلك تنظيم مسارات في أحضان الطبيعة الفلسطينية لشباب في أعمارهم تخلل هذه المسارات تعريف بالمناطق الطبيعية واهميتها البيئية وأهمية الحفاظ عليها، وإعداد وجبات على الحطب، وأنشطة الإنزال والتي يقومون من خلالها بالنزول من أعلى قمة الجبل عن طريق الحبال.

ويقول الشاب عطاونة ان جولات هذه المسارات تحمل في طياتها برامج تعليمية وهي ذات طابع تثقيفي وتوعوي وترفيهي في آن واحد  مشيرا الى ان وجود الشباب في هذه المجموعة تزيد من وعيهم واهتمامهم بالبيئة وثقتهم بانفسهم وإثبات وجودهم وبصمتهم في المجمتمع من حولهم.

Print Friendly, PDF & Email