عريقات يلتقي رئيس البرلمان البرازيلي والمبعوث الأممي لعملية السلام

أريحا/PNN– التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. صائب عريقات مع رئيس البرلمان البرازيلي ادواردو كونا يرافقه 12 عضواً من البرلمان البرازيلي، وسفير البرازيل لدى دولة فلسطين، ومع مبعوث السكرتير العام للأمم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ميلادنوف كل على حدة.

وأكد عريقات، أن برنامج الحكومة الإسرائيلية يهدف إلى تدمير مبدأ الدولتين واستبداله بخيار دولة واحدة بنظامين أي نظام (أبرثايد)، معتبراً أن طرح مشروع قرار لتطبيق القانون الإسرائيلي على المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة يعتبر الخطوة الأولى لضم المستوطنات إلى إسرائيل في مخالفة فاضحة للقانون الدولي، وجريمة حرب جديدة تضاف إلى جرائم الحرب التي ترتكبها سلطة الاحتلال (إسرائيل) بحق الشعب الفلسطيني.

وجدد عريقات مناشدته للمجتمع الدولي لمساندة ودعم الجهود الفلسطينية الهادفة إلى الحفاظ على خيار الدولتين على حدود الرابع من حزيران 1967 من خلال مجلس الامن الدولي، ومواثيق جنيف لعام 1949، والمحكمة الجنائية الدولية وغيرها من المؤسسات والمنظمات والمواثيق الدولية.

وطالب عريقات بوجوب محاسبة ومساءلة إسرائيل وإلزامها بتنفيذ ما عليها من استحقاقات وخاصة وقف النشاطات الاستيطانية وبما يشمل القدس الشرقية المحتلة، والإفراج عن الدفعة الرابعة من أسرى ما قبل توقيع اتفاق أوسلو وقبول واضح ومحدد لمبدأ الدولتين على حدود 1967.

Print Friendly