PNN بالفيديو والصور: وزير خارجية سلطنة عُمان يزور بيت لحم

بيت لحم/PNN- زار وزير الخارجية العُماني يوسف بن علوي على رأس وفد سياسي ودبلوماسي رفيع المستوى مدينة بيت لحم خلال زيارة رسمية لفلسطين، حيث يحل ضيفاً على الرئاسة الفلسطينية.

وكان في استقبال الوزير الضيف على بلاط كنيسة المهد كلاً من عضو عضو اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) اللواء جبريل الرجوب ومحافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري، ورئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان، ووكيل وزارة الخارجية د. تيسير جرادات، ومستشار الرئيس لشؤون العلاقات المسيحية زياد البندك، و مدير الشرطة في محافظة بيت لحم العقيد علاء شلبي ونائب قائد منطقة بيت لحم جمال عودة، الى جانب ممثلي الطوائف المسيحية في كنيسة المهد.

وفي بداية الجولة رحب اللواء الرجوب بالضيف وثمن هذه الزيارة ووصفها بالتاريخية، في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

من جهته رحب اللواء البكري بالزيارة مؤكدا انها تعكس اواصر التآخي والتضامن من قبل الاشقاء في عُمان الذين ياتون في هذه الزيارة المهمة والتاريخية.

بدوره قال المحامي سلمان ان زيارة الوفد العُماني لفلسطين بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص تؤكد على حالة التآخي الاسلامي المسيحي الذي تعيشه فلسطين، وتعتبر بيت لحم نموذج عالمي لهذا التآخي، مرحبا بالوفد في زيارته.

ومن جهته قد المهندس البندك م. قد للوفد العُماني شرحاً عن المشروع المهم والكبير الذي تنفذه دولة فلسطين والمتمثل بترميم كنيسة المهد، شارحا اهمية هذا المشروع على اكثر من صعيد ديني وتاريخي وسياحي.

هذا وقدم وزير الخارحية العُماني هدية رمزية لكنيسة المهد للتعبير عن حالة التآخي الاسلامي المسيحي التي تمثلها كنيسة المهد حيث تشكل نموذج للعلاقة الاسلامية المسيحية.

وشكر الوزير الاشقاء الفلسطيني على حفاوة الاستقبال سواء في رام الله او في بيت لحم، مؤكداً دعم عمان الكبير للاشقاء في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

مباشر وصول وزير خارجية عمان لبيت لحم

Posted by PNN Network on Wednesday, February 14, 2018

Print Friendly, PDF & Email