أخبار عاجلة

وزيرة الاقتصاد الوطني وممثل جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين يبحثان تقوية العلاقات الثنائية والاقتصادية

رام الله/PNN- بحثت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة وممثل جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين روبن غاوتشي، اليوم الأربعاء، سبل تقوية العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، بما يعزز العلاقة الثنائية المتميزة.

واطلعت الوزيرة عودة غاوتشي، على الوضع الاقتصادي الفلسطيني في ظل التحديات التي تواجهه من قبل القيود المفروضة من الاحتلال الإسرائيلي وبشكل خاص في قطاع غزة ومدينة القدس.مشيرة في الوقت ذاته الى القطاعات الواعدة والفرص الاستثمارية خاصة في قطاعات الأدوية، الصناعات الحرفية، السياحة، والحجر والرخام.

وأشارت الوزيرة إلى جهود الحكومة المتمثلة في تحسين البيئة الاستثمارية وتحديث المنظومة القانونية وأهمها إقرار قانون ضمان الحق في المال المنقول، وتفعيل سجل الأموال المنقولة.

وشددت الوزيرة خلال الاجتماع على ضرورة تطوير العلاقات الثنائية من خلال تفعيل مذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين، مؤكدة على أهمية دراسة احتياجات السوق المالطي والفلسطيني، بما يخدم مصلحة التنمية الاقتصادية لدى الطرفين، على ان يتم في الوقت ذاته البدء بأعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة، و تشجيع الزيارات المتبادلة بين رجال الأعمال الفلسطينيين ونظرائهم المالطيين.

بدوره اعرب الممثل المالطي عن استعداد بلاده لدعم التنمية الاقتصادية في فلسطين وخاصة في قطاع غزة نظرا لتدهور الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية فيه.

Print Friendly, PDF & Email