اللجنة الوطنية تبارك حصول الدرباشي على جائزة أفضل معلم في العالم للعام 2018

رام الله/PNN- باركت اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم، اليوم الأربعاء، حصول المعلم الفلسطيني جميل الدرباشي من مدرسة ذكور الخليل التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) على جائزة أفضل معلم مُلهم في العالم من مؤسسة School Enterprise Challenge البريطانية للعام 2018 بالإضافة إلى حصوله على لقب سفير متنقل لتحسين التعليم في المناطق النائية في العالم .

حيث فاز المعلم الدرباشي بالجائزة من بين نحو 5000 معلم من 150 دولة في العالم، ضمن برنامج تحسين واقع التعليم في المدرسة من خلال التعاونيات الطلابية.

ووصف أمين عام اللجنة الوطنية الشاعر مراد السوداني هذا الإنجاز بالتاريخي والكوني، وبارك فيه لفلسطين ولأسرة التربية والتعليم. مؤكداً أن المعلم الفلسطيني سيبقى نقطة ضوء كبيرة تعمق الفرح والعطاء بما يمنح الأجيال القدرة على الصمود في وجه الإرهاب الذي يمارسه الاحتلال وجيشه تجاه المسيرة التعليمية والمؤسسات التربوية في كافة المدن الفلسطينية،من خلال اقتحام المدارس والجامعات واعتقال الطلبة والمدرسين ، ومحاولته فرض أمر واقع على طلبة القدس بفرض المناهج الإسرائيلية الأمر الذي يعارض كافة المواثيق والمعاهدات الدولية والقيم الإنسانية.

وأضاف أيضاً:” إن حصول المعلم الفلسطيني على جائزة أفضل معلم للمرة الثانية ومن مدرسة تتبع لوكالة “الأونروا” وبعد حصول المعلمة حنان الحروب على جائزة أفضل معلمة في المسابقة التي نظمتها مؤسسة “فاركي” عام 2016 جاء تقديراً لأدائهم المتميز ومساهمتهم البارزة في مهنة التعليم ورفعت اسم شعبنا الفلسطيني وقضيته عالياً على المستوى الدولي، وأكدت على الدور واشتقاق الجماليات الغامرة لمنازلة النقيض الاحتلالي بالكلمة والفعل الناجز.

كما اكد على دور الثقافة والتعليم في مواجهة الرواية الاحتلالية .

Print Friendly, PDF & Email