PNN بالفيديو: مدرسة الحرية الاساسية المختلطة تفوز بالمركز الاول في مسابقة الحدائق النباتية المدرسية

بيت لحم/ PNN- توجت مدرسة الحرية الاساسية في بلدة تقوع بالمركز الاول في مسابقة الحدائق النباتية المدرسية من ضمن احدى عشر مدرسة مشاركة وذلك خلال احتفالية بحضور مطران الكنيسة الانجليلية اللوثرية في الاردن والاراضي المقدسة سني ابراهيم عازر، ومدير التربية والتعليم سامي مروة، ومدير دائرة التنوع الحيوي والمحميات محمد محاسنة ونائب رئيس سلطة جودة البيئة جميل المطور، ومدير مركز التعليم البيئي سيمون عوض.

قالت مديرة مدرسة الحرية الاساسية المختلطة سميرة الشاعر ان فوز مدرستها في مسابقة الحدائق النباتية المدرسيةجاء اعتمادا على مجموعة معايير اساسية في التقييم والاختبار وحازت حديقة المدرسة بأجمل الحدائق واكثرها اعتماد للمعايير التي وضعها مركز التعليم البيئي وسلطة جودة البيئة.

واضافت: ” كان هدفنا في المشاركة ليس فقط الفوز بالمركز الاول وانما غرس قيم حب الارض وتنمية جيل لديه معرفة بالنباتات والاشجار التي تحتضنها الطبيعة الفلسطينية”.

وتحدث مدير مركز التعليم البيئي سيمون عوض أن هذه المسابقة تأتي ضمن المسابقات التي يطلقها مركز التعليم البيئي لتعزيز مشاركة الطلبة في النشاطات المختلفة وتعزيز مفاهيم التطوع في المدارس ، لانه من خلال التطوع يستطيع الطالب تشجير مدرسته وتخضيرها ، كذلك يتمكن الطالب من زيادة المعلومات من خلال زراعته الاشتال الاصلية الفلسطينية والتعرف عليها.

وأضاف: “هذه المسابقة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في محافظة بيت لحم وسلطة جودة البيئة ونحن كمركز التعليم البيئي ننظم هذه المسابقات بشكل سنوي ورتأينا أن الحدائق المدرسة من ضمن الاولويات التي نعمل عليها “.

بدوره اشاد مدير التربية والتعليم في محافظة بيت لحم سامي مروة بمثل هذه النشاطات التي تعززها التربية والتعليم.

واضاف : “المسابقة لها اهمية في رفع المستوى البيئي لدى التلاميذ والتعرف على النباتات الغنية بها الارض الفلسطينية وكيفية رعايتها والاهتمام بها للبقاء والاستدامة ، كما فيهافيها قيمة تربوية أن من يزرع لن يخلع يوما ، فمن يزرع الورد سيحافظ عليه ولن يخلعه ، هذه المسابقات الهدف منها التوعية وغرس المواطن الفلسطيني في أرضه من خلال التعرف على المكنوز الكبير للنباتات والحيوانا التي تعيش في البيئة الفلسطينية للحفاظ عليها”.

وحضر الاحتفال المطران سني ابراهيم عازر الذي حرص على التواجد وتهنيئة المدرسة بالفوز وغرس شجرة زيتون في حديقة المدرسة وتوجيه رسالة بضرورة تعميم مثل هذه المسابقات في كافة المدارس.

حيث قال المطران: ” في البداية اهني مدرسة الحرية بحصولها على المركز الاول بمسابقة الحدائق النباتية المدرسية، والعناية بالبيئة وتحضير بستان مدرسي هذا النشاط اللامنهجي هو نشاط مركزي يجب أن يعمم في كافة المدارس لتوعية الطلاب والعناية بنظافة البيئة ، ودراسة كيفية الاستفادة من النباتات التي نشاهدها يوميا من حولنا ولا نعرف فائدتها”  .

يذكر انه تخلل الاحتفال عرض مسرحيات وفقرات كورال تنم على اهمية غرس قيم حب الوطن في الاجيال القادمة في ظل ما تتعرض له الاراضي الفلسطينية المحتلة من نهب ومصادرة .

Print Friendly, PDF & Email