الشريط الاخباري

متابعة متواصلة : التوتر يسود جبهة غزة وسط قصف متبادل بين المقاومة والاحتلال

نشر بتاريخ: 17-02-2018 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN - أكد جيش الاحتلال “الإسرائيلي” مساء اليوم السبت، أن صافرات الإنذار التي أطلقت في المستوطنات “الإسرائيلية” شرق القطاع وسمع دوي انفجارين في منطقة اشكول نتجت عن سقوط صاروخين، وتصدت المقاومة للطائرات المغيرة على سلسة الاهداف بالقطاع.

وقالت مصادر صحفية بان المقاومة اطلقت مضاداتها ارضية باتجاه الطائرات الحربية واجبرتها على الخروج من الاجواء.

وكانت وسائل إعلام الاحتلال ذكرت بأن صافرات الإنذار دوت في المستوطنات المحاذية لقطاع غزة نتيجة إطلاق عدة صواريخ من القطاع.

ويذكر بان الطيران الحربي “الإسرائيلي” يشن سلسلة غارات استهدفت مواقع عسكرية للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة وشمال القطاع وفي خانيونس ورفح.

وقالت مصادر أن الطيران الحربي استهدف موقعي “تونس واليرموك وصلاح الدين ” بعدة غارات.

وكان قد توعد رئيس حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” بنيامين نتنياهو، المقاومة الفلسطينية بالرد على عملية التفجير شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة واصفاً العملية بالخطيرة جداً.

وقال نتنياهو عقب العملية البطولية مساء السبت: “سنرد كما تقتضي الضرورة”.

وكان جيش الاحتلال “الإسرائيلي” أعلن مساء السبت إصابة 4 جنود “إسرائيليون” بجراح مختلفة بينهم إصابتين بحالة الخطر الشديد، نتيجة انفجار عدة عبوات ناسفة على الحدود الشرقية لمدينة خانيونس جنوب القطاع.

وعلى الفور قصفت مدفعية الاحتلال “الإسرائيلي” مرصداً تابعاً لسرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي دون التحقيق لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء انفجار العبوات.

واتهم الاعلام “الإسرائيلي” عقب العملية، الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس وراء العملية البطولية، رداً على عملية النفق التي وقعت بتاريخ (30 أكتوبر من العام الماضي) والتي راح ضحيتها قائد لواء الوسطى في السرايا و10 مجاهدين بينهم 2 من كتائب القسام.

شارك هذا الخبر!