الشريط الاخباري

وزارة العمل والإغاثة الزراعية في طولكرم تبحثان سبل التعاون المشترك للتخفيف من البطالة

نشر بتاريخ: 19-02-2018 | أقتصاد
News Main Image

طولكرم/PNN- بحثت وزارة العمل/ الإدارة العامة للتشغيل ومديرية عمل طولكرم مع ممثلي الإغاثة الزراعية في محافظة طولكرم، سبل تعزيز التعاون المشترك، تم الاتفاق فيه خلال اللقاء على الشراكة والتعاون والتنسيق ما بين الطرفين لمساعدة وتشجيع الفئة العاطلة عن العمل من خلال تشكيل جمعيات تعاونية من كلا الجنسين، وتقديم الدعم المادي في حال وصول مشاريع لهذا الغرض، وعقد ندوات للتعريف بأهمية العمل والاستثمار بالزراعة، وإعداد برنامج تدريب مع جامعتي خضوري والنجاح الوطنية، وتحديث وتطوير البرنامج الزراعي بما يلبي احتياج السوق، ودعم الرياديين الزراعيين والجمعيات الزراعية بالمشاريع والمنح والقروض، وكذلك دعم فئة النساء والمهمشين والمعاقين ضمن الإمكانيات المتاحة.

جاء ذلك بحضور رامي مهداوي مدير عام التشغيل، و م.موفق قبها مدير المديرية، و د. محمد الأعرج مدير دائرة التشغيل/ منسق مجلس تشغيل طولكرم، وعاهد زنابيط مديرعام فرع طولكرم وعدد من الموظفين، وآمال صباح من الإغاثة الزراعية.

وتحدث مهداوي عن خطط الوزارة ومجلس التشغيل للتخفيف من نسبة البطالة وخدمة فئة المتعطلين عن العمل في القطاع الزراع، ونشر ثقافة العمل الزراعي وخاصة بين الشباب لتوحيد الجهود والطاقات للاستثمار فيه، والبحث عن آليات وطرق دعم المشاريع الزراعية الريادية والصغيرة من خلال تدريب الشباب وتوفير مقومات نجاح هذا التوجه، وعن مشاريع مجلس التشغيل في المحافظة.

وأكد الاعرج على الدور الفاعل للإغاثة الزراعية في طولكرم وعضويتهم في مجلس التشغيل وتنفيذهم لعدة نشاطات، ومنها: تخريج دورات للخريجين في مجال الزراعة، واعتبارهم شركاء ومستفيدين في مشروعين مع اللجنة الفنية للمجلس في مجال الزراعة مع جامعة خضوري والغرفة التجارية.

من جهته، تحدث زنابيط عن التعاون مع مجلس التشغيل ومديرية عمل طولكرم والمشاريع والنشاطات التي نفذتها في المحافظة، ومنها: البدء بإنشاء مركز تدريب مهني زراعي مع جامعة خضوري، والاصطلاح الزراعي من خلال تقديم منح للجمعيات النسوية وقروض حسنة بدون فائدة للمشاريع الزراعية، والتشغيل المشترك مع المؤسسات للخريجين، ومشروع مسرعة الأعمال الريادية لتقديم المنح والقروض.

شارك هذا الخبر!