الشريط الاخباري

جرادات يلتقي وكيل وزارة خارجية الجبل الأسود ويبحث معه آفاق العلاقة الثنائية بين البلدين

نشر بتاريخ: 19-02-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- استقبل وكيل وزارة الخارجية والمغتربين السفير د. تيسير جرادات ظهر هذا اليوم الإثنين في مقر الوزارة في مدينة رام الله نظيره وكيل وزارة خارجية الجبل الأسود زوران يانكوفيتش والوفد المرافق له، حيث تم بحث آلية تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

في بداية اللقاء، رَحّب السفير جرادات بالضيف وَعّبر عن مدى اهتمام دولة فلسطين على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية، مُتَمنياً أن تسهم هذه الزيارة في توطيد العلاقة التي تربط فلسطين بدولة الجبل الأسود ومن أجل الإطلاع على معاناة شعبنا الفلسطيني جراء السياسات الإسرائيلية التعسفية.

وخلال اللقاء، وضع السفير جرادات نظيره يانكوفيتش بآخر المستجدات السياسية التي مرت بها القضية الفلسطينية، وبصورة الإنتهاكات الإسرائيلية الخطيره في الأرض المحتلة والمتمثلة باستمرار الإستيطان الإستعماري وسياسة الطرد والتهجير الجماعي التي تنتهجها الحكومة اليمينية المتطرفة والتي إعتبرها أنها بمثابة ضوء أخضر من الإدارة الأمريكية خاصة بعد إعتراف الأخيرة بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارة بلادها إليها في تحدٍ صارخ وصريح للقانون الدولي ولكافة الأعراف والمواثيق الدولية، مُشدداً في الوقت ذاته على ضرورة اقامة دولة فلسطينية مستقلة وفق القرارات الأممية على حدود الرابع من حزيران/ يونيو 1967 والقدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين حيث أكد أن الإستقرار في المنطقة مرهون بإيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ،ومُعتبراً أن إقامة دولة فلسطينية سَيحد من الإرهاب في المنطقة خاصةً وأن الإحتلال الاسرائيلي هو المنبع الأساس له. وهذا بحث الطرفان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات.

من جانبه، شدد السفير يانكوفيتش، على دعم بلاده للفلسطينيين وحقوقهم واستعداد دولة الجبل الأسود على تعزيز التعاون في كافة المجالات، ومشدداً أن الزيارة لدولة فلسطين تأتي من أجل الإطلاع عن كثب على مجريات الأوضاع على الأرض.

شارك هذا الخبر!