الشريط الاخباري

الكنيست يناقش اقتراحا لحجب الثقة عن الحكومة الاسرائيلية

نشر بتاريخ: 19-02-2018 | قالت اسرائيل , PNN مختارات
News Main Image

القدس/PNN - ذكرت وسائل اعلام عبرية مساء الاثنين ان الكنيست سيناقش اقتراح حجب ثقة عن الحكومة الإسرائيلية الحالية التي يرأسها بنيامين نتنياهو، والتي تأتي على خلفية توصيات شرطة الاحتلال بتقديم لوائح اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو في الملف 1000 والملف 2000، وبعد الانباء عن احتمال تقديم نتنياهو شهادة في اطار قضية بيزك (ملف 4000).

الاقتراح قدمه رئيس حزب "يش عتيد"، ومن المتوقع ان تدعمه خلال النقاش أحزاب المعارضة ، المعسكر الصهيوني، القائمة المشتركة، ميرتس و"يش عتيد".

والمواضيع التي ستطرح خلال نقاش اقتراح حجب الثقة، "رئيس الحكومة ليس لدية تفويض أخلاقي وجماهيري" (المعسكر الصهيوني)، عجز الشرطة عن القضاء على ظاهرة العنف والجريمة في المجتمع العربي (القائمة المشتركة)، "شخص يوجه اتهامات خطيرة جدا، لا يمكنه أن يستمر بتولي منصب رئيس الحكومة" (يش عتيد)، و"أداء رئيس الحكومة تحت التحقيق وشبهات الرشوة "(ميرتس)".

النائبة ستاف شافير (المعسكر الصهيوني) ناشدت النواب من الائتلاف وقالت :"لماذا وصلتم الى السياسة؟ لحماية رجل واحد؟ ماذا ستقولون لانفسكم حين تنظرون الى المرآة؟ عمليا، بالفعل حول طاولة الحكومة يوجد اشخاص كثر قيد التحقيق. كيف من الممكن ان يكون نائب واحد من هذا الائتلاف مستعد ان يضع حدا لهذا؟ مستعد بان يقول بانه موجود هنا لصالح مواطني "إسرائيل" وليس من اجل سياسي أو آخر؟ انا أتوقع من كافة النواب المستقيمين بان يقفوا ويصوتوا لصالح حجب الثقة".

شارك هذا الخبر!