الشريط الاخباري

قلقيلية: زراعة أشجار على شرف عيد الشجرة وتخضير فلسطين في بلدة فرعتا

نشر بتاريخ: 21-02-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- بمشاركة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والدكتور محمود خليفة نظمت مديرية الزراعة ووحدة العلاقات العامة والإعلام ، ووزارة الإعلام، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية، وجامعة القدس المفتوحة، ولجنة العلاقات العامة والإعلام للأجهزة الأمنية في المحافظة فعالية لزراعة أشجار الزيتون في بلدة فرعتا شرقي المحافظة في المنطقة المستهدفة من قبل مستوطني مستوطنة " جلعاد ".

وشارك في زراعة الأشجار العقيد موسى يدك مدير الشرطة ولجنة العلاقات العامة للأجهزة الأمنية، ومحمد عدنان عضو اقليم حركة فتح، الدكتور نور الاقرع ممثلاً عن جامعة القدس المفتوحة، و سائد موافي مدير مديرية الإعلام، والمهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة وطاقم المديرية، وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة.

ومنذ ساعات الصباح توجه المشاركون لزراعة أراضي المواطنين في بلدة فرعتا المحاذية لمستوطنة جلعاد حيث زرعت المئات من أشجار الزيتون فيها.

وخلال الزراعة قال المحافظ " إننا موجودون هنا لنقول للاحتلال ان هذه الأرض لنا وانتم دخلاء عليها، وعليكم الرحيل عنها"، وثمن جهود الوزارات والمؤسسات التي نظمت الفعالية، مشيرا إلى أفضل ما يمكن أن يقدم للمزارع تواجدنا معه في نقاط الاشتباك، وثمن جهود وزارة الزراعة ودعمها للمزارعين لتعزيز صمودهم خاصة في المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال ومستوطنيه، مؤكدا انه بزراعتنا للأشجار نحافظ على بيئتنا ونحمي أرضنا من الاستيطان، داعياً إلى توسيع مثل هذه البرامج وتكثيفها لتشمل كافة تجمعات المحافظة.

من جانبه شكر وكيل وزارة الإعلام جهود محافظة قلقيلية ومؤسساتها ، معربا بفخره بالمشاركة في هذه الفعالية الوطنية التي تؤكد على تجذر الفلسطيني بأرضه، وتعزز من صموده، قائلا أننا بزراعة أشجار الزيتون نزرع الأمل والحياة في رحم هذه الأرض الطاهر، ونؤكد على حقنا التاريخي في أرضنا ووطننا خاليا من الاحتلال والاستيطان.

بدوره أشار المهندس احمد عيد إلى إحياء يوم الشجرة في كافة محافظات الوطن بالتعاون مع كافة المؤسسات ضمن مشروع تخضير فلسطين، مؤكدا على ايلاء أهمية لزراعة المناطق المحاذية للمستوطنات والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين.

وعقد المحافظ والوكيل والحضور لقاء في مقر المجلس المحلي في بلدة فرعتا استمعوا إلى التحديات التي تواجه البلدة في ظل سياسة الاحتلال الصهيوني، واعتداءات المستوطنين المتكررة على البلدة.

شارك هذا الخبر!