الشريط الاخباري

بالفيديو: استشهاد المعتقل ياسين عمر السراديح بعد تعرّضه للضّرب، واضراب تجاري في أريحا

نشر بتاريخ: 22-02-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

أريحا/PNN- أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أبلغت عائلة المعتقل ياسين عمر السراديح (33 عاماً)، من أريحا، باستشهاده بعد اعتقاله فجر اليوم الخميس، "بعد إصابته بتشنّجات وتعرّضه للاختناق بالغاز" (بحسب بلاغ الاحتلال)، علماً أنّ قوّات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز خلال عملية اقتحام أحد المنازل التي كان متواجداً بالقرب منها في أريحا.

وأكّدت عائلة الشّهيد السراديح بالإضافة لشهود العيان؛ بأنّه تعرّض للضّرب المبرّح خلال عملية اعتقال جنود الاحتلال له، علاوة على استنشاقه للغاز الكثيف، وأنّه لم يكن يعاني من أية أمراض سابقة.

فيما أشار نادي الأسير إلى أنّ سلطات الاحتلال أبلغت محافظة أريحا بموافقتها على مشاركة طبيب فلسطيني في عملية التّشريح.

وقال رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع إن الاسير ياسين عمر السراديح 33 عاما تم اعدامه من قبل جيش الاحتلال عقب اعتقاله فجر اليوم.

واعتبر قراقع في تصريحات لاذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم، استشهاد السراديح جريمة جديدة تضاف الى جرائم الاحتلال بحق الاسرى، مشيرا الى انهم يتعرضون للضرب بوحشية باعقاب البنادق بشكل متواصل وهمجي منذ لحظة اعتقالهم، بالاضافة الى تعرض اجسادهم الى النهش من قبل الكلاب. وبين قراقع ان سلطات الاحتلال ستحول جثمان الشهيد السراديح الى معهد ابو كبير في القدس للتشريح بحضور طبيب ومحامي فلسطينيين، مشيرا الى ان السلطة الفلسطينية ستقوم بتشريحه ثانية في معهد الطب العدلي بجامعة القدس في ابو ديس. وتابع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان اتصالات تجري مع المؤسسات الدولية لوضعها في صورة هذه الجريمة الجديدة بحق الاسرى. وفي ذات السياق عم الاضراب التجاري الاسواق في مدينة اريحا حداد على روح الشهيد السراديح. [gallery link="file" columns="2" size="full" ids="305792,305793"] [playlist type="video" ids="305779"]

شارك هذا الخبر!