الشريط الاخباري

برشلونة يسعى لتجاوز مرحلة التذبذب.. وأتلتيكو مدريد في اختبار صعب

نشر بتاريخ: 22-02-2018 | رياضة
News Main Image
برشلونة/PNN- يتطلع برشلونة لتعزيز صدارته في الدوري الإسباني، عندما يستضيفه جيرونا بعد غد السبت في الجولة الخامسة والعشرين، حيث يأمل أن يتعثر أتلتيكو مدريد، صاحب المركز الثاني والمنافس الحقيقي على اللقب هذا الموسم، أمام إشبيلية يوم الأحد المقبل.
ولم يخسر برشلونة، الذي يدربه إرنستو فالفيردي، في الدوري هذا الموسم ولكنه يقدم أداء متذبذبا في الفترة الأخيرة، حيث تعادل في ثلاث مباريات في آخر خمس، من بينها التعادل مع تشيلسي 1/1 يوم الثلاثاء الماضي في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا. وقدم برشلونة اداء مخيبا للآمال في ستامفورد بريدج، وسيتطلع الفريق للعودة لمستواه المعهود في ديربي كاتالونيا والتي يجب أن تكون ممتعة.
ويقدم جيرونا موسما رائعا، حيث يحتل الفريق، الذي يدربه بابلو ماشين، المركز الثامن وليس بعيدا عن المشاركة في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل. ويعتقد أليخاندرو جرانيل، الذي كان حاسما في المباراة التي فاز بها فريقه 3 / صفر أمام ليجانيس في الجولة الماضية، أن فريقه يمكنه تحقيق نتيجة إيحابية في كامب نو. وقال جرانيل "هذا الفريق لديه طموح كبير، سيكون احتفالا للجماهير والأشخاص الذين يحبون جيرونا، ولكن بالنسبة للاعبين ستكون مباراة أخرى يتعين علينا إكمالها، لدينا القدرة للوقوف أمام برشلونة". ويشارك جيرونا في الدوري الإسباني للمرة الأولى في تاريخه، ورغم أنهم خسروا 3 / صفر في الدور الأول من برشلونة، إلا أنهم جعلوا المباراة صعبة على فريق فالفاردي. ويمكن أن يسبب الأورجواياني كريستيان ستواني، مهاجم جيرونا، متاعب كبيرة لبرشلونة. وسجل ستواني 13 هدفا في الدوري الإسباني هذا الموسم ليحتل المركز الرابع خلف إياجو أسباس لاعب سيلتا فيجو الذي سجل 15 هدفا وثنائي فريق برشلونة ليونيل ميسي ولويس سواريز اللذان سجلا 20 و17 هدفا على الترتيب. وقال ستواني :"ستكون مباراة صعبة، ولكننا سنحظى بفرصنا للخروج بشيء إيجابي منها". في نفس الوقت، سيواصل ريال مدريد معركته للصعود في جدول الترتيب بعد أن صعد للمركز الثالث في جدول الترتيب عقب الفوز على ليجانيس 3 / 1 أمس الأربعاء. ومع ذلك، مازال الفريق يتخلف بفارق 14 نقطة عن برشلونة المتصدر، ويستضيف الريال ألافيس يوم السبت. في نفس الوقت، يتعين على أتلتيكو مدريد، الذي يدربه دييجو سيميوني، أن يفوز على إشبيلية للحفاظ على فارق السبع نقاط التي تفصله عن برشلونة، قبل أن يلتقيا يوم 4 آذار/مارس المقبل. وإذا تمكن أتلتيكو مدريد من الفوز في مبارياته المقبلة ثم مباراة برشلونة، سيحظى بفرصة للمنافسة على اللقب الذي ظهر أنه حسم في كانون أول/ديسمبر الماضي. وتشهد أيضا هذه الجولة، مواجهة ديبورتيفو لاكورونا مع إسبانيول، وسيلتا فيجو مع إيبار، وليجانيس مع لاس بالماس، وفياريال مع خيتافي، وأتلتيك بلباو مع مالاجا، وفالنسيا مع ريال سوسيداد، وليفانتي مع ريال بيتيس.
المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!