الشريط الاخباري

4 في مهمة رسمية: للتخلص من آثار النيكوتين في الجسم

نشر بتاريخ: 24-02-2018 | منوعات
News Main Image

تتنوع الأمراض التي يصاب بها المدخنون بسبب مركب النيكوتين الخطير، فما بين أمراض كسرطان الرئة أو التهابها، وانتفاخ الشعب الهوائية، تصبح مهمة التخلص من عادة التدخين السيئة غير قابلة للتفاوض.

وهو أمر يصبح أكثر سهولة، عند الاعتماد على تناول بعض المأكولات والمشروبات التي تساعد على التخلص من تأثيرات النيكوتين السلبية عند انسحابه من الجسم، لذا نستعرضها الآن.

عصير البرتقال يعد مشروب البرتقال من أكثر الوسائل العلاجية الطبيعية، التي تساهم في تنظيف الجسم من آثار النيكوتين السلبية، وخاصة بالنسبة لهؤلاء الذين لا يعتمدون على علاجات طبية من أجل التخلص من عادة التدخين.

حيث يمتاز البرتقال بأنه يقلل من نسب وآثار النيكوتين بالجسم، من دون أن يتم ذلك بصورة مفاجئة، بل تحدث عملية التنظيف بشكل تدريجي يسهل كثيرا من الأمور، مع الوضع في الاعتبار عدم ضرورة اللجوء إليه في حالة الحصول على علاجات طبية أخرى.

البروكلي بإمكان الإنسان أن يقلل من نسب النيكوتين بجسده، فقط عند الاعتماد على تناول البروكلي، حيث يمتاز ذلك الطعام الأخضر بأنه يحتوي على نسب جيدة من فيتامين C، لذا تعوض النسب المفقودة من هذا الفيتامين المهم بسبب التدخين.

وهو الفيتامين الذي يساعد على محاربة الجزيئات الحرة والمركبات السامة، على خلفية احتوائه على نسب مرتفعة من مضادات الأكسدة، التي تحافظ على الجسم نظيفا وآمنا.

عصير الجزر في وقت يشار فيه إلى أن استنشاق النيكوتين، يصل به إلى المخ، ومن ثم لمجرى الدم، ليبقى فيه لمدة 3 أيام، يصيب خلالها الجسم بأضراره المختلفة، يأتي دور عصير الجزر لمواجهة تلك الآثار شديدة السلبية بنجاح.

إذ يحتوي هذا العصير المميز على مجموعة من الفيتامينات، التي لا تظهر كثيرا بمشروب واحد، وهي فيتامنيات A و B و C و K، والتي تملك أكبر الأثر من ناحية طرد النيكوتين من الجسم، بصورة صحية مضمونة.

المياه هي شريان الحياة، القادر على طرد كافة أنواع السموم والكيماويات من الجسم، وفي مقدمتها النيكوتين الخطير، وذلك مع تناول نسبة كافية من المياه بصورة يومية.

وهي النسبة التي ينصح بألا تقل عن 8 أكواب، لضمان حماية الجسم من أضرار النيكوتين، وسرعة التخلص منه.

المصدر: MSN. [gallery link="file" columns="1" size="full" ids="306160,306159,306158,306157"]

شارك هذا الخبر!