الشريط الاخباري

هل شرب الحليب يساعد حقاً على النمو أم أنها أسطورة؟

نشر بتاريخ: 25-02-2018 | منوعات
News Main Image

الحليب غني بالمغذيات ولهذا السبب، فأن أمهاتنا كن يقدمن لنا كوباً من الحليب كل يوم كجزء من نظامنا الغذائي. ولطالما كان الشعار "الحليب سوف يجعلك تنمو أطول وأقوى وأكثر ذكاءً". ولحد الآن لا زالت أمهاتنا يتحدثن عن فوائد كوب الحليب اليومي. ولكن ما مدى صحة هذا الاعتقاد؟

هل يساعد الحليب على نمو الأطفال؟

لا يعتمد نمو طفلك وطوله على التغذية وحدها. بل يعتمد على عوامل أخرى مختلفة، مثل علم الوراثة. وفقا لخبراء الصحة، 20 إلى 40 في المائة من نمو طفلك فقط يعتمد على عوامل غير وراثية. فعادة ما يكون هناك أطفال يعانون من سوء التغذية.

لماذا الحليب هام؟

يتكون الحليب من عناصر غذائية أساسية مختلفة تساعد على بناء العظام القوية والعضلات. كوب واحد من الحليب يوفر لك الكالسيوم والبروتين والبوتاسيوم وبعض الفيتامينات واليود والفوسفور. وبالتالي، فإنه يمد طفلك ببعض المكونات الأساسية التي تساعد على بناء كتلة الجسم والنمو.

كيف يساعد الحليب على النمو؟

تجدر الإشارة إلى أن شرب الحليب لا يمكن أن يغيير العوامل الوراثة الخاصة بك أو أي عوامل أخرى مثل انخفاض هرمونات النمو. الحليب يمكن أن يمنع الجسم من خسارة المواد الغذائية التي قد لا تكون موجودة لدى الطفل. فالحليب يساعد على توفير فيتامين (أ) و (د) والكالسيوم. وفيتامين (أ) يعزز نمو العظام، بينما يساعد فيتامين (د) في الحفاظ على قوة العظام، والكالسيوم يعتبر اللبنة الأساسية لتكوين العظام. وبالتالي، فأن فيتامينات: أ، د، والكالسيوم تؤثر على طولك، وبالتالي، يصبح الحليب جزءا أساسيا من النظام الغذائي اليومي.

عمرك يحدد نموك:

اذا توقفت عن النمو، فأن الحليب أو أي منتج أخر لا يمكن أن يؤثر على طولك عادة ما يستمر النمو لسن 18-20، بالاعتماد على جنسك وبعض العوامل الأخرى، وقبل ذلك، لا يمكن لاي شيء أن يؤثر على طولك.

المصدر: MSN.

شارك هذا الخبر!