الشريط الاخباري

نقابة الصحفيين تثمن جهود البرلمان الاوربي لدعم الصحفيين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 25-02-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- عبرت نقابة الصحفيين عن تقديرها لجهود ومواقف البرلمان الاوروبي الداعمة لحقوق وقضايا الصحفيين الفلسطينيين في مواجهة الجرائم والانتهاكات الاسرائيلية التي يتسع مداها بإضطراد .

ورحبت النقابة بما تمخض عن جلسة الاستماع الخاصة التي عقدت الاسبوع الماضي في مقر البرلمان في بروكسل بحضور رؤساء لجان وكتل بر لمانية، والتي تقرر في ختامها عقد جلسة خاصة للجنة البرلمانية الاوروبية لحقوق الانسان، ولجنة مناصرة فلسطين .

وثمنت النقابة قرار البرلمان بزيارة وفد لفلسطين في شهر ايلول المقبل للوقوف عن كثب على أوضاع الصحفيين الفلسطينيين وما يواجهونه من ممارسات احتلالية، بما في ذلك لقاء صحفيين تعرضوا للإنتهاكات، وآسر الصحفيين الاسرى في سجون الاحتلال .

واشارت النقابة إلى أن كلمة نقيب الصحفيين الفلسطينيين ناصر ابو بكر أمام جلسة الاستماع والتي استعرضت مجمل الانتهاكات التي وقعت بحق الصحفيين خلال العام 2017، شكلت إختراقا هاما للساحة الدولية، وجاءت في سياق جهود النقابة لتدويل قضية الصحفيين الفلسطنييين وتوفير الحماية لهم .

وأكدت النقابة أن جهودها في هذا السياق متواصلة، وأنها نجحت أيضا في تحديد جلسة خاصة لمجلس حقوق الانسان في جنيف، وجلسة استماع خاصة في البرلمان البريطاني ستعقدان في النصف الثاني من آذار المقبل .

وعبرت النقابة عن شكرها للدعم المتواصل من الاتحاد الدولي للصحفيين والاتحاد العام للصحفيين العرب، وحرصم على إيصال معاناة الصحفي الفلسطيني إلى كافة المحافل الدولية.

شارك هذا الخبر!