الشريط الاخباري

الخضري: وصول الوفد المصري إلى غزة يعطي أملاً باستكمال خطوات المصالحة طبقاً لاتفاقات القاهرة

نشر بتاريخ: 26-02-2018 | سياسة
News Main Image

غزة/PNN- رحب النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار بوصول الوفد المصري إلى قطاع غزة، مؤكداً أنه يعطي أملاً باستكمال خطوات المصالحة طبقاً لاتفاقات القاهرة.

وشدد الخضري في تصريح صحفي على الدور المصري الكبير في رعاية ملف المصالحة بين حركتي فتح وحماس، إلى جانب دورهم في ملفات فلسطينية كبيرة وجوهرية.

ودعا كافة الأطراف المعنية للإسراع في إنجاز ملف المصالحة دون تأخير، باعتبار الوضع الفلسطيني صعب ويزداد تعقيداً وخطورة، والأوضاع الإنسانية والمعيشية كارثية.

وشدد الخضري على أن المخاطر محدقة بالجميع وأن التحديات كبيرة وجمة وتتطلب جهوداً وتكاتفاً وعملاً مشتركا من الجميع لمواجهة هذه التحديات

وأكد أن الأوضاع الانسانية المتفاقمة في غزة وما تشهده الضفة الغربية والقدس من استهداف واضح بالاستيطان والتهويد والجدار وسلب الاراضي، يستوجب موقفاً موحداً من الكل الفلسطيني لتعزيز صمود الشعب ومواجهة التحديات، وهذا يتطلب سرعة إنجاز المصالحة، وتحقيق الوحدة، ما يعني مزيداً من الدعم والإسناد العربي والدولي.

وأشار الخضري إلى ضرورة ممارسة المجتمع الدولي دوره في الضغط على الاحتلال الاسرائيلي الذي يمارس حصار غير قانوني وغير أخلاقي على غزة، ما كان له كل الأثر في وصول الأوضاع الانسانية الى هذا الوضع الكارثي.

شارك هذا الخبر!