الشريط الاخباري

الحمد الله يطلق مشاريع بـ 17 مليون في الخليل

نشر بتاريخ: 26-02-2018 | أقتصاد , PNN مختارات
News Main Image

الخليل /PNN- أعلن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، عن رزمة جديدة من المشاريع بقيمة 17 مليون دولار لصالح محافظة الخليل، وافتتح وحدة العناية المكثفة في مستشفى الخليل الحكومي.

وجدد رئيس الوزراء خلال تفقده، اليوم الإثنين، محافظة الخليل، والاطلاع على احتياجاتها وآخر التطورات فيها، تأكيده على أولوية المحافظة لدى القيادة الفلسطينية وعلى رأسها رئيس دولة فلسطين محمود عباس، والحكومة.

واستهل الحمد الله جولته، بالاجتماع بمحافظ الخليل كامل حميد، ومدراء المؤسسة الأمنية في المحافظة وفعاليات المحافظة.

وسلم رئيس الوزراء، محافظ الخليل، رزمة جديدة من المشاريع بقيمة 17 مليون دولار لتنفيذها، تشمل ترميم الحرم الابراهيمي، وتأهيل عدد من الشوارع، اضافة الى مشاريع لصالح قطاع الصحة، وتأتي هذه الرزمة اضافة الى مشاريع قائمة بقيمة 70 مليون دولار يتم العمل عليها.

وزار الحمد الله، بلدية الخليل، والتقى رئيسها تيسير أبو سنينة واعضاء المجلس البلدي، واستمع الى اهم احتياجاتها، واعدا بدراستها وتنفيذ المستطاع منها وفق الامكانيات المتاحة. واختتم رئيس الوزراء جولته، التي رافقه فيها وزير الصحة جواد عواد، بافتتاح وحدة العناية المكثفة في مستشفى الخليل الحكومي، مشيدا بالإنجازات والنهضة التي شهدها المستشفى في تقديم الخدمات للمواطنين.

وجدد مطالبته حركة حماس بالتمكين المالي للحكومة، والسيطرة الكاملة على المعابر، وفرض النظام العام وسيادة القانون وتمكين السلطة القضائية من تسلم مهامها في قطاع غزة، والسماح بعودة جميع الموظفين القدامى إلى عملهم، مشيرا الى انه في حال استجابت حماس لهذه المطالب سيتم استيعاب 20 ألف موظف جديد ضمن موازنة 2018.

وطالب الحمد الله المجتمع الدولي بتوفير الحماية الدولية لشعبنا ومقدساته، خاصة في ظل تصاعد الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحقهم، التي كان آخرها فرض الضرائب على المقدسات المسيحية في القدس.

شارك هذا الخبر!