الشريط الاخباري

اعتقال ٣ شبان من ام الفحم بزعم التخطيط لتنفيذ عملية داخل الاقصى

نشر بتاريخ: 26-02-2018 | PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس/PNN - أعلن جهاز الامن العام الإسرائيلي “الشاباك”، اليوم الاثنين، عن اعتقال خلية تضم ثلاثة مواطنين من مدينة أم الفحم داخل اراضي عام 1948، خططت لتنفيذ عملية إطلاق نار في المسجد الأقصى.

وقال الشاباك إن الثلاثة اعتقلوا بالتعاون ما بين جهاز المخابرات والشرطة الإسرائيلية، ما بين شهري يناير- كانون الثاني وفبراير- شباط 2018، مضيفا أن اثنين من المعتقلين مؤيدان لتنظيم الدولة “داعش”.

وكشف “الشباك” عن اسمي عضوين من الخلية هما: محمد مسعود جبارين (20 عاما) وعماد لطفي جبارين (20 عاما)، بينما المعتقل الثالث قاصر ولم يتم الكشف عن هويته.

وخلال التحقيق معهم اعترف الثلاثة أنهم خططوا لتنفيذ عملية إطلاق نار داخل المسجد الأقصى، مشابهة للعملية التي نفذها فلسطينيون من الداخل في شهر يوليو- تموز الماضي وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين.

وأضاف البيان، أن أعضاء الخلية اعتقلوا قبل تنفيذ العملية بعد أن وردت معلومات استخبارية محددة قادت إلى اعتقالهم قبل تمكنهم من الحصول على السلاح لتنفيذ مخططهم.

وذكر “الشاباك” أن العملية كان من المترض ان تنفيذ على خلفية وبدافع تأييد تنظيم “داعش”، كما كان من بين الآراء التي طرحت بينهم تنفيذ عملية في كنيس يهودي.

وقدمت النيابة اليوم لوائح اتهام ضد أفراد الخلية.

واعلن ما يسمى جهاز الشاباك اعتقال 3 مواطنين عرب من سكان مدينة ام الفحم في الداخل الفلسطيني المحتل خططوا لتنفيذ عملية في المسجد الاقصى واتهمتهم انه ينتمون لتنظيم داعش.

وبحسب المواقع العبرية ان الشاباك اعلن أنه أحبط عملية كان ينوي تنفيذها مواطنون عرب من الداخل المحتل بايحاء من تنظيم داعش، في المسجد الاقصى ."بحسب مزاعمه".

وقال الشاباك في بيان لوسائل الإعلام أنه قام باعتقال 3 مواطنين عرب من سكان مدينة أم الفحم خططوا لتنفيذ عملية في محيط المسجد الأقصى خلال شهري كانون الثاني/ يناير وشباط/ فبراير بإيجاء من تنظيم "الدولة الإسلامية" - داعش.

شارك هذا الخبر!