الشريط الاخباري

بلدية غزة تناقش مع أهالي الشجاعية قضايا تهم الحي

نشر بتاريخ: 27-02-2018 | متفرقات
News Main Image

غزة/PNN- ناقشت بلدية غزة مع أهالي حي الشجاعية خلال لقاء عقدته لجنة الحي قضايا تهم المواطنين وسبل تحسين خدمات لاسيما في قطاع المياه والصرف الصحي وتنفيذ مشاريع تطويرية جديدة ضمن سياسة البلدية للنهوض في واقع الخدمات في المدينة وتعزيز التواصل مع المواطنين .

وحضر اللقاء الذي أقيم في مسجد ذو النورين بالحي؛ عضو المجلس البلدي تيسير البلتاجي، ومدير عام المياه والصرف الصحي م . ماهر سالم، ورئيس لجنة حي الشجاعية سالم السوسي ونائبه عصام المبيض، ولفيف من أهالي الحي .

وفي بداية اللقاء تحدث م . ماهر سالم عن أوضاع المياه والصرف الصحي في مدينة غزة ومصادر المياه والجهود التي تبذلها البلدية من أجل تحسين خدمات المياه في المدينة، مؤكداً أن البلدية نفذت خلال الأعوام القليلة الماضية العديد من المشاريع في مجال تطوير شبكات المياه والصرف الصحي وحفر آبار مياه جديدة في الحي .

وأضاف أن البلدية تمد حي الشجاعية بالمياه من مصادر مياه متعددة عبر خطوط ناقلة منها خارج الحي مثل آبار الصفا وزمو، بالإضافة إلى 15 بئرا محلياً في داخل نفوذ حي الشجاعية، موضحاً أن يتم يومياً ضخ نحو (18) ألف كوب من المياه للحي منها 3 آلاف كوب من المياه المحلاه الواردة من شركة ( ميكروت ) .

وبين أنه تم خلال الأعوام الثلاثة الماضية تأهيل شبكات مياه في الحي بطول 5 ألاف متر في مناطق القبة والتوفيق وسيتم في القريب إعادة تشغيل بئر التوفيق شرق الحي والذي تعرض للتدمير خلال العدوان الإسرائيلي على غزة في صيف العام 2014 ومن المتوقع أن تصل القدرة الإنتاجية للبئر نحو 80 متر مكعب من المياه في الساعة وسيغذي المناطق المرتفعة من حي الشجاعية .

وأكد سالم أنه سيتم تطوير شبكات المياه والصرف الصحي في شارع الشعف والشوارع المتفرعة منه ضمن المنحة الكويتية المخصصة لتطوير وتأهيل شارعي الشعف والمنصورة ومنطقة القبة بحي الشجاعية شرق المدينة .

وفي مجال الصرف الصحي، أوضح سالم أن بلدية غزة نفذت العديد من مشاريع الصرف الصحي في الحي أبرزها: مشروع إصلاح أضرار عدوان 2014 ، ومشروع صيانة شارع الرياض والبلتاجي، ومشروع صيانة شبكات الصرف الصحي في شارعي المنطار واخليل.

وأضاف أن بلدية غزة نفذت خلال العامين الماضيين 7 مشاريع لتطوير شبكات الصرف الصحي في الحي منها: شبكة الصرف الصحي في شارع الكرامة شرق الحي، وجزء من شارع بغداد، ومشروع تطوير شبكات المياه والصرف الصحي في محيط حديقة القبة، بالإضافة إلى تطوير شبكة شارع وادي العرايس، والشارع المؤدي لمدرسة تونس، ومشاريع متفرقة لتطوير شبكات الحي .

وأكد سالم أن البلدية تتواصل مع مؤسسات داعمة ومانحة من أجل توفير تمويل لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى في كافة مناطق المدينة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي ضمن خطة البلدية التنموية .

وجرى خلال اللقاء تبادل الآراء والمقترحات حول سبل تحسين خدمات المياه والصرف الصحي في الحي وتوفير المياه مع جدول الكهرباء وإتباع الإرشادات الخاصة بمنع إهدار المياه والتعدي على شبكات المياه وخفض قيمة فاتورة الخدمات من خلال توفير المياه .

وكانت بلدية غزة قد نفذت خلال الأعوام القليلة الماضية عدة مشاريع في مجال تطوير شبكات المياه في المدينة أبرزها: مشروع تطوير شبكات المياه وتمديد نحو 45 كيلو متر طولي في مناطق مختلفة من المدينة .

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لضرورة إتباع إرشادات المحافظة على المياه والشبكات وعدم التعدي عليها والتواصل مع البلدية عبر بوابات التواصل الإلكترونية والرقم 115 لتقديم الشكاوي المتعلقة بخدمات البلدية .

شارك هذا الخبر!