الشريط الاخباري

صيدم يشارك بفعاليات يوم شبكات الشباب المتوسطي في غزة

نشر بتاريخ: 28-02-2018 | متفرقات
News Main Image
 

غزة/PNN-شارك وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في فعاليات يوم شبكات الشباب المتوسطي الذي انطلق اليوم في قطاع غزة، بحضور مدير مكتب اليونسكو في فلسطين لودفيكو كلابي، ووكيل الوزارة د . بصري صالح ومنسقة المشروع ريما سالم، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي.

وأكد صيدم أهمية دور الشباب وانخراطهم في العملية التعليمية التنموية، مشدداً على اهتمام الوزارة بالمشاريع الريادية والمبادرات الإبداعية المتميزة.

ودعا الوزير الشباب إلى ضرورة التوجه نحو التخصصات المهنية والتقنية، نظراً لأهمية هذه التخصصات في إيجاد فرص عمل للخريجين والشباب، لافتاً إلى اهتمام الوزارة بالتعليم المهني والتقني عبر دمج هذا القطاع بالتعليم العام.

وأشاد صيدم بدور اليونسكو الأصيل وتعاونها مع الوزارة في عديد المشاريع والبرامج، ورعايتها لفئة الشباب من خلال توفير الاحتياجات التي تسهل اندماجهم في سوق العمل وإكسابهم المهارات اللازمة لذلك.

بدوره، أكد كلابي اهتمام اليونسكو في دعم شريحة الشباب وتحفيزهم، وإيجاد فرص عمل لهم، لافتاً إلى اهتمام اليونسكو بهذه الفعالية، مشيداً بدور وزارة التربية وتعاونها.

وشارك صيدم الشباب في إحدى الجلسات الحوارية، حول واقع الشباب والتشغيل، وتحدث فيها حول عديد الأفكار والمنطلقات، وأجاب عن الأسئلة المختلفة حول قطاع التعليم والجوانب ذات العلاقة.

شارك هذا الخبر!