الشريط الاخباري

توقيع مذكرة تفاهم بين مؤسسة ياسر عرفات والمجلس المصري للشئون الخارجية

نشر بتاريخ: 01-03-2018 | متفرقات
News Main Image

القاهرة/PNN- وقعت مؤسسة ياسر عرفات مذكرة تفاهم مع المجلس المصري للشؤون الخارجية، للتعاون فيما بينهما، وذلك في 27 شباط 2018، ووقع المذكرة رئيس المجلس المصري للشئون الخارجية السفير د. منير زهران، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة ياسر عرفات د. ناصر القدوة.

وبموجب هذه المذكرة فإن المؤسستين ستنظمان فعاليات ودورات تدريبية أكاديمية وثقافية ونشاطات مشتركة لدعم جهود المؤسسات الدولية الداعمة لفلسطين، مثل اليونسكو والانروا وغيرها، إضافة إلى التعاون في مجالات التوعية والثقافة ونشر أهداف ونشاطات مؤسسة ياسر عرفات.

يذكر أن المجلس المصري للشئون الخارجية تأسس عام 1999، ويعمل على تمثيل المجتمع المدني المصري والمساهمة في مناقشة قضاياه وتعميق وعي الرأي العام بها وتقديم أفكاره ومبادراته بشأنها، وكذلك تقديم منبر يتحدث من خلاله الشخصيات الأجنبية الرسمية وغير الرسمية التي تزور مصر لكي تلتقي بممثلي المجتمع المدني المصري وتتحاور معها حول مختلف القضايا فضلا عن العلاقات الثنائية بين دولها ومنظماتهم ومصر، و إقامة صلات عمل وتعاون مع المراكز المماثلة له والمؤسسات المهتمة بالسياسة الخارجية في الخارج. ويضم نخبة من المهتمين بالسياسة الخارجية حول هذه الأهداف تتميز بالتنوع في خلفياتها المهنية والتي تضم دبلوماسيين وأكاديميين وعسكريين ورجال أعمال وكتاب وشخصيات عامة.

شارك هذا الخبر!