الشريط الاخباري

PNN بالفيديو: اهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم ينظمون وقفة امام الصليب الاحمر في بيت لحم

نشر بتاريخ: 01-03-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- نظم اهالي الشهداء المحتجزة جثامينهم لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الخميس، وقفة امام الصليب الاحمر في بيت لحم.

وطالب عامر دراغمة شقيق الشهيد محمد دراغمة الصليب الاحمر باعتبارها هيئة دولية بتسليم جثامين جميع الشهداء المحتجزة لدى سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ عام 1967، وأكد ان في بيت لحم هناك اكثر من 17 جثمان محتجز لدى الاحتلالسواء في مقابر الارقام او ثلاجات الاحتلال.

وشدد دراغمة ان على الصليب الاحمر ان يقف عند مسؤوليته لاسترداد جثامين الشهداء، أو تحدد أماكن دفنهم لزيارتهم في مقابرهم.

 وحمل الصليب الاحمر المسؤولية على استمرار احتجاز جثامين الشهداء حتى الان.

واكد دراغمة ان هذه الوقفة ما هي الا بداية لسلسلة فعاليات سيتم القيام بها الايام القادمة.

وطالب محمد عبد ربه من جمعية الاسرى سلطات الاحتلال بالافراج عن جثامين الشهداء المحتجزيينن كما وطالب السلطة الفلسطينية بالضغط على الاحتلال.

وقال دراغمة ان الصليب الاحمر اظهر في الاونة الاخيرة تقصير واضح تجاه الفلسطينيين على كافة المستويات.

ونطالب الصليب ان يكون على قدر المسؤولية وان يقوم بواجيه الانساني والضغط على سلطات الاحتلال لاسترداد جثمامين الشهداء الموجودة في مقابر الارقام وفي ثلاجات الاحتلال.

وقال من تجمع اسر الشهداء خالد بدير ان الصليب الاحمر يعتبر نفسه جهة حيادية ولا يتعامل بجدية مع ملف استرداد جثامين الشهداء بسبب اجراءات الاحتلال المتشددة.

وقالت والدة الشهيد عيد الحميد ابو سرور ان الاهالي سيبقوى في الميدان حتى استرداد جثامين الشهداء المتواجدين سواء ي مقابر الارقام او في ثلاجات الاحتلال.

وقالت والدة الشهيد ان الصليب الاحمر انه ما من نتائج من التواصل معهم، كون الاحتلال لا يستجيب ويماطل في الرد.

وأكدت انه سيكون هناك حراك على كافة المحافظات لاحياء ذكرى هؤلاء الشهداء في وقفات تضامنية، وهناك توجه للمؤسسات الدولية حول هذا الملف.

وفي ختام الوقفة سلم دراغمة المسؤولين في مقر الصليب الاحمر بمدينة بيت لحم رسالة من أهالي الشهداء تحمل مطالبهم ابرزها تحديد مكان دفن الشهداء في مقابر الارقام، واستصدار تصاريح لزيارة ابنائهم الشهداء سواء في المقابر او الثلاجات لحين استرداد جثامينهم، اسوة بباقي الاسرى.

https://www.facebook.com/pnnnetwork/videos/10155045693137391/

شارك هذا الخبر!