الشريط الاخباري

مجلس اولياء الامور الموحد في قلقيلية يناقش قضايا تربوية

نشر بتاريخ: 03-03-2018 | متفرقات
News Main Image

قلقيلية/PNN- ناقش مجلس اولياء الامور الموحد في محافظة قلقيلية جملة قضايا تربوية، وذلك خلال اجتماعه الدوري، وبحضور ومشاركة خضر عودة مدير الدائرة الفنية في مديرية التربية والتعليم العالي، ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وامين سر المجلس واعضاء المجلس.

وافتتح خضر عودة الاجتماع التربوي بالترحيب بأعضاء المجلس، موضحا حرص المديرية على تفعيل مجلس أولياء الأمور الموحد انفاذا لرؤية وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة المجتمعية، والعمل على صهر جهد المجتمع المحلي مع عمل المدارس في بوتقة واحدة للارتقاء بمستوى التعليم في فلسطين وتطويره.

من جانبه استعرض معاذ نزال مع الحضور خطة الفصل الدراسي الاول ومدى تطبيقها والتحديات والمعيقات والنتائج والإنجازات المتحققة، وذلك ضمن منهجية علمية تهدف الى تقييم العمل، والاستفادة من التغذية الراجعة، لتطويره، بالإضافة الى نقاش خطة العمل في الفصل الدراسي الثاني، وآفاق العمل المستقبلي ودور المجلس في الارتقاء بالواقع التعليمي في محافظة قلقيلية ضمن اطار العمل الخاص بالمجلس، والتي تناغم مع توجهات وزارة التربية والتعليم العالي.

كما تم نقاش جملة قضايا تربوية خلال اللقاء، منها قضية التسرب من المدارس واليات التعامل معها، وبرنامج النشاط الحر، والتكامل في العمل ما بين المدرسة والبيت.

والجدير ذكره ان مجلس اولياء الامور الموحد يضم ممثلين عن كافة مجالس اولياء الامور في المحافظة، وله دور فاعل في انخراط المجتمع المحلي ي العملية التعليمية – التعلمية.

شارك هذا الخبر!