أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / جامعة خضوري فرع رام الله توقع اتفاقية مع الجمعية الفلسطينية للتنمية المجتمعية

جامعة خضوري فرع رام الله توقع اتفاقية مع الجمعية الفلسطينية للتنمية المجتمعية

رام الله/PNN/ وقعت جامعة فلسطين التقنية – خضوري فرع رام الله ممثلة برئيس الجامعة أ.د. مروان عورتاني اتفاقية شراكة مع الجمعية الفلسطينية للتنمية المجتمعية التي مثلها رئيس مجلس إدارتها عبد العزيز زهران، وذلك استكمالا لجهود الجامعة في تعزيز وتجذير دور الجامعة في عملية التواصل مع المؤسسات المجتمعية واستثمار الإمكانات المتاحة في الوطن لخدمة الطلبة وتقديم عدد من المنح الدراسية وذلك بحضور مدير فرع الجامعة في رام الله د.مراد عوض الله.

وترتكز الاتفاقية على قيام تقوم الفلسطينية للتنمية المجتمعية بتقديم عدد من المنح الدراسية من خلال تنفيذ مشروع بطاقة الطالب الجامعي وبما لا يزيد عن 10 آلاف دينار أردني في العام الدراسي الواحد للطلبة الملتحقين بفرع الجامعة في رام الله من أبناء العائلات الفقيرة الامر الذي يمكنهم من إكمال مسيرتهم التعليمة وتوفير المصاريف الدراسية اللازمة والتخفيف من الأعباء المالية عليهم وعلى ذويهم.

من جانبه بارك ا.د. مروان عورتاني هذا التعاون المشترك وأكد على أهميته في تحقيق رؤية الجامعة ورسالتها في تكريس الريادة والابداع داعيا الى المزيد من العمل لاتاحة الفرصة لكافة الطلبة للتعلم في بيئة امنة، وعدم جعل الجانب المادي عائقا امام التحاق اي طالب بالجامعة.

من جانبه اكد أ. زهران عن اعتزازه بالشراكة بين مؤسسته وجامعة فلسطين التقنية وعبر عن استعداد الجمعية لمواصلة التعاون مع جامعة فلسطين التقنية وخاصة في ظل الدور المميز والسمعة الطيبة التي حظيت بها الجامعة مؤخرا.

من جانبه اكد د. مراد عوض الله ان الجامعة ستتولى اعتماد هذه المنحة ضمن قوائم المنح المعلن عنها في البوابة الالكترونية للجامعة عبر تخصيص حيز للمنحة وشروطها والمانح وأية تفاصيل أخرى ترتبط بها من خلال الموقع الالكتروني الرسمي للجامعة في إطار الشفافية المالية والإدارية والعدالة في التوزيع وستعمل على تسهيل تسجيل الطلبة المستفيدين من مبلغ المنحة.

على صعيد اخر نظمت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم، ورشة عمل خاصة بإعداد الخطة الاستراتيجية الخمسية لكلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية 2019-2024، بحضور نخبة من المختصين والاستشاريين والأكاديميين والطلبة، وذلك من اجل الاطلاع على كافة المفاصل الاساسية والبنيوية التي تمكن الجامعة من بناء خطة الكلية بنمط عصري وتشاركي وتكاملي ونوعي.

وبين عميد كلية الزراعة في كلمته الافتتاحية للورشة بان الجامعة والتزاما منها في خدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة وحفاظا على دور الجامعة التاريخي في خدمة القطاع الزراعي والعلوم الزراعية على مستوى فلسطين والمنطقة العربية، ستعمل على تعظيم دور الكلية الريادي والعلمي ومخرجاتها النوعية وصولا بها للعالمية.

وأكد سياعرة على اهمية التفاعل والتواصل مع المؤسسات الشريكة المحلية والدولية من مختلف القطاعات، لما ستجلبه من اضافات نوعية علىى خطة الكلية المستقبلية؟

وخلال الورشة التي تعتبر الخطوة الاولى في مراحل اعداد الخطة قدم د. سامر جرار (استشاري لدى جامعة ماسترخت الهولندي) عرضاً تطرق فيه الى منهجية إعداد الخطة الاستراتيجية والادوات المستخدمة في الحصول على التغذية الراجعة، وماهية رؤية ورسالة الكلية وقيمها الاستراتيجية واليات المراجعة، والتحديات والفرص ونقاط القوة والضعف، والغايات وغيرها.

يشار الى ان هذه الورشة نظمت في اطار مشروع التعاون الاكاديمي الزراعي الفلسطيني (PAAC Project) والذي تشارك فيه بالإضافة الى كلية العلوم والتكنولوجيا الزراعية في جامعة فلسطين التقنية – خضوري كليات الزراعة في الجامعات الفلسطينية (الخليل، القدس والنجاح).

 

Print Friendly, PDF & Email