الشريط الاخباري

يلتقي ترامب اليوم: نتنياهو يبذل جهود لعدم سقوط حكومته خلال تواجده في واشنطن

نشر بتاريخ: 05-03-2018 | سياسة , قالت اسرائيل , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

بيت لحم/PNN- ترجمة خاصة- قالت مواقع اعلامية عبرية، اليوم الاثنين، ان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يبذل جهوداً كبيرة لضمان تجاوز ائتلافه الحاكم الازمات التي تعصف بهذا الائتلاف على الرغم من تواجده في الولايات المتحدة الامريكية للمشاركة في مؤتمر اللوبي الصهيوني الصغير المناصر لاسرائيل في امريكا.

وقالت المصادر العبرية ان نتنياهو يجري اتصالات مع وزير جيشه افيغدور ليبرمان وعدد اخر من الوزراء الاسرائيلين لحثهم على تجاوز الازمات خاصة المتعلقة بتجنيد المتديين، حيث تهدد الاحزاب المتدينة الارثوذكسية من الانسحاب من الحكومة حال اقر الائتلاف هذا التجنيد.

على صعيد اخر عقد نائب الوزير يعقوب ليتزمن من حزب الليكود الذي يدير الجهود مع وزير المالية الاسرائيلية موشيه كحلون من اجل تجاوز ازمة الموازنة.

في المقابل يدير وزير التربية والتعليم الاسرائيلي نفتالي بانيت التشاورات الوزارية من اجل منع سقوط الحكومة، حيث عقد سلسلة اجتماعات مع رؤساء الاحزاب في الائتلاف الحاكم لاقناعهم بضرورة تجاوز الازمة.

وبحسب المصادر فان نتيناهو نفسه هو من يتواصل مع وزرائه لادارة الازمة ومن جهة، كما انه يدير حواراً مع روساء الكتل البرلمانية من خلال اعضاء الكنيست بالليكود على الرغم من انه في جولة سياسية هامة بالولايات المتحدة، حيث سيتلقي الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

وكان نتنياهو قد قال خلال توجهه لواشنطن انه غير معني الى الذهاب الى انتخابات مبكرة في اسرائيل، وقد قال انه لا يوجد سبب لاجراء هذه الانتخابات المبكرة وان الحكومة ستواصل علمها حتي اليوم الاخير.

شارك هذا الخبر!