الشريط الاخباري

. مجدلاني يلتقى مستشار رئيس الوزراء الكندي ويدعو للاعتراف بدولة فلسطين ورفع المساهمة المالية بالاونروا

نشر بتاريخ: 05-03-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- قال الامين العام لجبهة النضال الشعبي افلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني ، إن القيادة الفلسطينية مع الخيار السياسي ، بعقد مؤتمر دولي للسلام كامل الصلاحيات بحضور كافة الاطراف المعنية، ينتج عنه الية دولية متعددة لرعاية عملية السلام، بعيدا عن سياسة الاحتكار والتفرد الامريكي .

ودعا د. مجدلاني دولة كندا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ، وجاء ذلك خلال لقاءه صباح اليوم الاثنين بمكتبه بمدينة رام الله مع مستشار رئيس الوزراء الكندي مارتن جرين ، حيث بحث اخر التطورات والأوضاع في المنطقة.

وتابع نحن دولة تحترم القانون وتحترم قرارات الشرعية الدولية ، وأن حكومة الاحتلال هي من تتعامل كدولة فوق القانون ، محذرا من نمو مظاهر الفاشية والعنصرية التي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني ، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته القانونية والأخلاقية تجاه ذلك .

وأشار د. مجدلاني لمجمل القرارات التي اتخذتها ادارة ترامب من نقل السفارة للقدس وتخفيض المساهمة في الاونروا ووقف المساعدات ، وعملية التحضير الجارية لافتتاح السفارة الامريكية في ذكرى النكبة ، مما يضع ادارة ترامب شريك للاحتلال،وليس راعي ووسيط نزيه لعملية السلام .

كما طالب الدولة الكندية بزيادة مساهمتها في الاونروا ،وإعادة الاهتمام بموضوع اللاجئين ، مشيرا للأوضاع الصعبة التي يعيشها اللاجئ الفلسطيني في مناطق العمليات الخمسة، والخدمات التي تقدمها وكالة الغوث للاجئين بحاجة الى دعم مالي مستمر .

هذا وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك ، وعضو لجنة العلاقات الدولية يشار العزة .

شارك هذا الخبر!