الشريط الاخباري

حميد يطلع سفير لاتفيا على أوضاع الخليل

نشر بتاريخ: 05-03-2018 | سياسة
News Main Image

الخليل/PNN- قال محافظ الخليل كامل حميد، إن انتهاكات واعتداءات الاحتلال ومستوطنيه في الخليل وصلت لمرحلة خطيرة، داعيا المجتمع الدولي لممارسة الضغط بشكل فوري على الاحتلال لإنهاء معاناة شعبنا .

جاءت تصريحات حميد اثناء استقباله اليوم الاثنين، سفير جمهورية لاتفيا جينتس ابلاس والوفد المرافق له ضمن جولته في المحافظة للاطلاع على اوضاع الخليل والوضع العام ومجريات الامور.

وأشاد حميد بالعلاقة بين البلدين، مستعرضا الوضع العام على كافة المستويات في كافة ارجاء المحافظة، وقال: "شكرا على هذه الزيارة الرائعة التي تعني لنا الكثير، وشكرا لدولة لاتفيا لوقوفها الدائم بجانب فلسطين والخليل هي اكبر محافظة وألم المواطنين ومعاناتهم كبيرة، صعب جدا ومعقد للغاية، خاصة في البلدة القديمة حيث المعاناة اليومية للسكان هناك اكثر من 300 عائلة داخل الحواجز تعاني ما تعانيه من التفتيش والاجراءات العقابية والتنكيل بهم وبأطفالهم، ويجب ان تفتش حتى عند دخولك منزلك أو الخروج منه أو حين دخول المدرسة، كما يمنعوا من استخدام سياراتهم أو ادخالها لمناطق سكنهم، فضلا عن الاقتحامات الليلة لبيوتهم".

وتابع: "المواطنون في البلدة القديمة يعيشون تحت ضغط الاحتلال الدائم ولا يسمح للسلطة الفلسطينية بالتواجد او القيام بواجباتهم تجاه المواطنين، ونريد من المجتمع الدولي أن يضع حدا لكل هذه الممارسات وأن يخلص شعبنا من آخر احتلال على وجه الارض بعد ذلك يمكننا الحديث عن السلام وحل الدولتين".

بدوره، قال السفير ابلاس "نحن في لاتفيا دائما ندعم استقلال فلسطين، وندعم حقوق الشعب الفلسطيني وحقه في تقرير مصيره واقامة دولته، قضية فلسطين هي المشكلة الكبرى في الشرق الأوسط ويجب على الجميع أن يعمل على انصاف الفلسطينيين ودعم الاعتراف الدولي بها سأحمل هذه الرسالة التي سمعتها منك وسأرسلها للحكومة وللعالم".

وبعد نهاية اللقاء، توجه الوفد في زيارة للبلدة القديمة والحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل .

شارك هذا الخبر!