ترامب لنتنياهو: ربما ساحضر افتتاح السفارة بالقدس و اذا لم يعد الفلسطينيون للمفاوضات لن يكون سلام

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ نقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية المختلفة تفاصيل اللقاء الخامس بين رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو و الرئيس الامريكي دونالد ترامب بتوسع وبشكل مباشر واصفة اللقاء بانه لقاء القادة الكبار.

ونقلت وسائل الاعلام الاسرائيلية التصريحات المتبادلة بين نتنياهو و ترامب في الجلسة الافتتاحية للاجتماع الخامس بين الزعيمان الاسرائيلي والامريكي الذي قالت انه سيستمر مدة تسعين دقيقة وسيناقش خمس ملفات رئيسية هي ايران وحزب الله ووجودهما في سوريا والملف الفلسطيني والعلاقات الثنائية وملف نقل السفارة الامريكية الى القدس.

وقال الرئيس الامريكي لنتنياهو مرحبا به في البيت الابيض انه لربما سيحضر مراسم افتتاح سفارة الولايات المتحدة في القدس في شهر ايار القادم .

واضاف ترامب ان العلاقات الامريكية الاسرائيلية عادت الى سابق عهدها وكما يجب ان تكون واصفا العلاقات بين البلدين بانها الاقوى وانها افضل من اي وقت مضى.

كما قال ترامب انه اذا لم يعد الفلسطينيون الى طاولة المفاوضات مع اسرائيل فانه لن يكون هناك اتفاق سلام في المنطقة.

فيما نقلت وسائل الاعلام تصريحات نتنياهو لترامب وشكره له على قراره بنقل السفارة الامريكية الى القدس واصفا قرار ترامب بالقرار الشجاع  والتاريخي.

و وصف رئيس حكومة الاحتلال ودعمه من خلال قرار نقل السفارة الى القدس بانه المخلص والصديق لاسرائيل واصفا اياه مثل السيد المسيح و هاري ترومان وبلفور الذين دعموا اسرائيل.

 

Print Friendly, PDF & Email