الشريط الاخباري

السفير حسن يلتقي وزيرة التوجيه الوطني وشؤون الأديان في جمهورية زامبيا

نشر بتاريخ: 06-03-2018 | محليات
News Main Image

زامبيا/PNN- استقبلت وزير التوجيه الوطني وشؤون الاديان الزامبي كادفريدا صموائيلي في مقر الوزارة، سفير دولة فلسطين المعتمد لدى جمهورية زامبيا وليد حسن ، حيث جرى خلال اللقاء تناول العلاقات الثنائية وآخر مستجدات القضية الفلسطينية ومنطقة الشرق الاوسط.

واستعرض السفير حسن آخر التطورات في فلسطين ، وتحديدا" ما يخص اعلان الرئيس الامريكي ترامب حول القدس وما يمثله من خرق للقانون والشرعية الدولية ، وتقويضه لجهود السلام ، وتعارضه مع ارادة المجتمع الدولي . كذلك تم استعراض المبادرة الفلسطينية للسلام التي قدمها فخامة الرئيس محمود عباس أمام مجلس الأمن وانسجامها مع قرارات الشرعية الدولية والاتفاقيات الموقعة. كما اطلع صموائيلي على الاجراءات الإسرائيلية الاخيرة بحق الاوقاف المسيحية والاسلامية وردود الفعل عليها.

من جانبها أكدت الوزيرة على الموقف التقليدي الزامبي المتضامن والداعم للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، واشارت الى أن الجهود والمبادرات الدولية كافة يجب أن تكرس من أجل انهاء الصراع ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني من خلال اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة حسب القرارات الدولية ذات الشأن. كما اكدت بإن التعرض للاماكن الدينية المقدسة أمر في غاية الحساسية ولن يساعد على العيش المشترك.

شارك هذا الخبر!