معاناة الأسيرات مستمرة في اليوم العالمي للمرأة

بيت لحم/PNN/أحلام العبيات

نظّم تجمع المؤسسات التنموية النسوية في محافظة بيت لحم، اليوم الثلاثاء، بمناسبة قرب يوم المرأة العالمي، وقفة تضامنية مع الأسيرات والأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وقالت والدة الأسير اسماعيل فراج ومديرة مؤسسة تنمية وإعلام المرأة، سهير فراج: إحنا اليوم هون لنصرة قضية الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال ونركز على الاعتقال الإداري، ورفضاً لهذه السياسية، وتضامناً مع الأسرى المقاطعين للمحاكم الإسرائيلية، وبنطالب السلطة والمؤسسات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان أن تضع حد لذلك. وكانت مؤسسة (تام) تنمية وإعلام المرأة من المؤسسات التي دعت لهذه الوقفة.

وقالت إحدى المشاركات: “إحنا اليوم بمناسبة يوم المرأة في وقفة تضامنية مع الأسرى والأسيرات، خصوصاً الأسيرات في سجون الاحتلال إلي بعانوا من عدم زيارات وأمراض، ونتمنى الفرج القريب إلهن، وإحنا إلنا 17 سنة منزور في سجون الاحتلال وللأسف الشديد في ال17 سنة كل زيارة بتسوء عن الزيارة إلي قبلها”.

يذكر أنّ عدد الأسيرات الفلسطينيات في السجون الإسرائيلية حتى الثاني عشر من شباط عام 2018 هو (63) أسيرة، بحسب مركز المعلومات الوطني الفلسطيني.

وتعاني الأسيرات من شتى أنواع الانتهاكات والمضايقات، ولا يؤخذ بعين الاعتبار الأوضاع الخاصة بهن كنساء أسيرات، ومن ذلك مشاكل الازدحام والاكتظاظ المستمرة، نظراً للاعتقال المستمر والمتزايد وفقاً لما جاء في التقرير السنوي لهيئة شؤون الأسرى والمحررين لعام 2017.

 

 

Print Friendly, PDF & Email