المالكي يتسلم نسخة من أوراق اعتماد ممثل “فرسان مالطا” لدى فلسطين

رام الله/PNN- تسلم وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، اليوم الثلاثاء، نسخة من اوراق اعتماد الرئيس الجديد لمكتب تمثيل فرسان مالطا لدى دولة فلسطين ميشيل بورك بو، بحضور مساعدة وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو.

وأكد المالكي أهمية تطوير العلاقات الثنائية بين الجانبين، مشيداً بالدعم الخيري الذي تقدمه دولة فرسان مالطا لدولة فلسطين، خاصة في المجال الطبي والمساعدات الانسانية .

واستعرض آخر التطورات السياسية التي تمر بها القضية الفلسطينية، والجهود الدبلوماسية للقيادة الفلسطينية لإنهاء الاحتلال، وتطبيق مبدأ حل الدولتين، وفق قرارات الشرعية الدولية، إضافة الى خطاب الرئيس محمود عباس الذي يشكل فرصة لتحقيق السلام من خلال المبادرة التي طرحها في مجلس الامن في العشرين من شباط.

وتطرق المالكي الى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، واستمرارها بمواصلة الاستيطان المخالف للقانون الدولي وكافة قرارات الشرعية الدولية.

بدورها، أكدت بو الاستمرار في تقديم الدعم للبرامج الانسانية التي ينفذها مكتب تمثيل فرسان مالطا في كافة مدن وقرى فلسطين، ومن أهمها مستشفى العائلة المقدسة في مدينة بيت لحم، الذي يضم طاقما طبيا يتم تدريبه وتأهيله اسبوعياً.

وتطرقت إلى دور المرأة الفلسطينية الريادي والأساسي في المستشفى بشكل خاص وفي البرامج التأهيلية التي يشرف عليها مكتب فرسان مالطا بشكل عام.

يذكر أن “فرسان مالطا”، هيئة دولية تتمتع بعضوية مراقب في منظمة الأمم المتحدة وتعمل في المجال الإنساني ومقرها روما، وقد حظيت بصفة دبلوماسية كاملة لدى فلسطين عام 2014، كما هو الحال مع 108 دول في العالم، منها 8 دول عربية. ولها العديد من النشاطات في مجال الرعاية الطبية والاجتماعية في العديد من دول العالم ومنها فلسطين.

Print Friendly, PDF & Email