الشريط الاخباري

د.مصطفى البرغوثي: خطاب نتنياهو في مؤتمر الايباك وقح ، متغطرس،مضلل و محاولة يائسة للهروب من مستنقع الفساد

نشر بتاريخ: 06-03-2018 | PNN مختارات , أخبار إقليمية ودولية
News Main Image

رام الله /PNN/ وصف د.مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية خطاب نتنياهو امام مؤتمر اللوبي الصهيوني بالمتغطرس و الوقح والذي وصل غروره حد الادعاء بأنه يقود العالم.

و أضاف ان نتنياهو ينشر الاكاذيب ويمارس التضليل بهجومه على الفلسطينيين و على قيادتهم و على أسراهم المناضلين و عائلاتهم.

وقال البرغوثي ان وقاحة نتنياهو لن توقف حركة المقاطعة التي يهاجمها ولن تنجح في اخفاء حقيقة نظام الاحتلال و الابارتهايد العنصري الذي يديره، و لن تخرجه من مستنقع الفساد الذي يغوص فيه.

وكان  رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، القى اليوم  خطابا أمام لجنة الشؤون العامة الأميركية الإسرائيلية "أيباك"، في واشنطن، استعرض خلالها ما اعتبرها إنجازاتها، من ضمنها العلاقات التي كونها مع دول عربية، وعلى رأسها الإمارات؛ كما كرر في خطابه تهديداته للنظام الإيراني قائلا: "يجب علينا إيقاف إيران... وسنوقفها".

وأعرب نتنياهو في بداية كلمته، عن شكره للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، على قراره بشأن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وبدء إجراءات نقل السفارة إلى المدينة المحتلة. وأشاد بجهود السفير الأميركي في إسرائيل، ديفيد فريدمان، والسفير الإسرائيلي في واشنطن، رون ديرمر، في إنجاز ذلك.

واستعرض نتنياهو أمام المجلس الداعم لإسرائيل ما اعتبره إنجازاته والعلاقات التي شكلها مع الدول العربية بالسر والعلن، في الوقت الذي عُرض على شاشة عملاقة خلفه، صورًا لطائرة تابعة شركة الطيران الوطنية الإماراتية "الاتحاد".

وزعم نتنياهو أن "إسرائيل لم تتمتع قط بهذا القدر من القوة العسكرية"، وأشار إلى الإسهامات الاستخباراتية والتكنولوجية للعالم.

وعن الوضع السياسي لدولة إسرائيل، ادعى نتنياهو مخاطبًا الحضور أنه "تذكرون الحديث عن عزل إسرائيل دوليًا؟ قريبا، ستكون البلدان التي ليس لديها علاقات معنا هي المعزولة، وهناك من يتحدث عن مقاطعة إسرائيل، نحن من سيقاطعهم".

وادعى نتنياهو أنه "ملتزم بالسلام"، وأضاف أنه لتحقيق السلام "على الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن يتوقف عن دعم الإرهاب"، على حد تعبيره.

وفي مشهد استعراضي، توجه نتنياهو للحضور وطالب كل من يعتقد أن على عباس التوقف عن دفع الأموال لمن اعتبرهم "إرهابيين الذين يقتلون اليهود"، في إشارة إلى مستحقات الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي. وتابع أنه "عباس يدفع 350 مليون دولار سنويا للإرهابيين وأسرهم".

وختم نتنياهو بأن زعم أن "القوة الكامنة وراء ما هو شرير هي القوة الاستبدادية في طهران"،

وذكر نتنياهو مستشهدا بـ"العهد القديم"، "تورط إيران في سورية ولبنان"، وأضاف: "كتاب إستير يحكي قصة محاولة الفرس إبادة اليهود، فشلوا في ذلك الحين وسيفشلون الآن، لن نكّمن إيران من تطوير أسلحة نووية، ليس الآن، وليس خلال عشر سنوات".

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن إيران تنقل جيشها إلى سوريا لتكون قادرة على ضرب إسرائيل مباشرة، مضيفا أن بلاده لن تسمح لطهران بامتلاك السلاح النووي "اليوم ولا مستقبلا".

وأفرد نتنياهو جزءا هاما من عرضه للحديث عن إيران التي "تسعى لنقل جيشها وسلاح جوها وبحريتها إلى سوريا لتكون قادرة على ضرب إسرائيل مباشرة" من خلال بنائها "جسرا بريا من طهران إلى طرطوس على البحر الأبيض المتوسط".

وأضاف أن طهران "تبني إمبراطورية عدائية في العراق وسوريا ولبنان وغزة واليمن"، وأن مساعيها "جارية لتشييد مصانع صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان"، مشددا على أن إسرائيل "لن تسمح لهذا الأمر أن يحصل".

كما تطرق نتنياهو للبرنامج النووي الإيراني وقال إن تل أبيب "حذرت العالم من الاتفاق النووي الذي يهدد العالم"، وهي "لن تترك إيران أبدا تحوز سلاحا نوويا لا اليوم ولا بعد عشر سنوات".

شارك هذا الخبر!