الشريط الاخباري

اليابان تقدم 40 مليون دولار لصالح مشاريع في فلسطين

نشر بتاريخ: 07-03-2018 | محليات
News Main Image

رام الله/PNN- قدمت اليابان 40 مليون دولار أميركي لعدد من القطاعات والمشاريع الحيوية في قطاع غزة والضفة الغربية لا سيما القدس.

حيث تسلمت مستشارة رئيس الوزراء خيرية رصاص، نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، رسالة حول رزمة المساعدات اليابانية الجديدة بقيمة 40 مليون دولار، من وفد ياباني رفيع المستوى من وكالة "جايكا" اليابانية للتعاون الدولي.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الأربعاء، في مقر رئيس الوزراء في مدينة رام الله، الوفد الياباني، بحضور السفير الياباني لدى فلسطين تاكيشي اوكوبو. حيث بحث الطرفان سبل التواصل بين الحكومة اليابانية والحكومة، وآليات التعاون المشترك لتنفيذ المشاريع الحيوية التي ستدعمها اليابان.

وشكرت رصاص اليابان على مساعداتها المقدمة لفلسطين، خاصة الدعم المقدم لتنفيذ المشاريع الحيوية في قطاع غزة، واستمرار دعمها لوكالة الغوث "الأونروا"، مجددة التأكيد على أن اليابان من أهم المانحين للشعب الفلسطيني.

ودعت الحكومة اليابانية لدعم جهود الحكومة الفلسطينية في تنفيذ مشروع محطة التحلية في غزة، مشيرة إلى أن المشروع سيحل أزمة المياه في القطاع. وثمنت دعم اليابان للمشاريع الحيوية في غزة، والدعم المقدم للمنطقة الصناعية الزراعية في أريحا.

شارك هذا الخبر!