الشريط الاخباري

وكيل التربية يجتمع مع مديري ومديرات المدارس الخاصة لبحث عدة قضايا

نشر بتاريخ: 07-03-2018 | متفرقات
News Main Image
 

رام الله/PNN- التقى وكيل وزارة التربية والتعليم العالي د. بصري صالح، اليوم، بعدد من مديري ومديرات المدارس الخاصة، وذلك بمقر مديرية تربية رام الله والبيرة، بحضور الأمين العام للمؤسسات والمدارس المسيحية في فلسطين نيافة الأب إياد طوال، ومدير عام التعليم العام يوسف عودة، ومدير تربية رام الله والبيرة باسم عريقات.

وبحث صالح خلال اللقاء العديد من القضايا المتعلقة بهذه المدارس، وآليات القبول والتسجيل فيها والرسوم والتأكيد على الالتزام بتعليمات وزارة التربية وتوجيهاتها في مختلف القضايا التعليمية، وتشجيعهم للمشاركة في مختلف المبادرات التربوية وتعزيز العلاقة التعاونية والتكاملية بين هذه المدارس والوزارة.

وأعرب الوكيل عن فخره واعتزازه بإنجازات هذه المدارس، مؤكداً دور الوزارة في الإشراف على هذه المدارس ضمن قانون التربية والتعليم، مشيراً إلى دعم الوزارة لهذه المدارس في ظل الهجمة الإسرائيلية على قطاع التعليم برمته، لا سيما في مدينة القدس.

ودعا صالح إلى التمسك بالفلسفة التربوية الفلسطينية والإطار العام لنظام التعليم في فلسطين، ضمن الأسس الوطنية والثقافية والاجتماعية المتعارف عليها لمواجهة هجوم الاحتلال على التعليم.

من جانبه أكد نيافة الأب طوال على عمق العلاقة مع الوزارة خاصة في دعم وتعزيز رسالة التعليم في فلسطين، بالرغم من تهديد الاحتلال الذي يحيط بالمدارس الفلسطينية في مدينة القدس، لافتاً إلى ضرورة عقد المزيد من هذه اللقاءات لمناقشة العديد من التفاصيل المتعلقة بالمدارس والتي تصب في خدمة قطاع التعليم بشكل عام.

بدوره، رحب عريقات بالحضور، معرباً عن شكره لوزارة التربية وطواقمها المميزة في خدمة أبناء وبنات الشعب الفلسطيني، كحاضنة للمدارس وللعملية التعليمية والتربوية فيها، مؤكداً على أهمية هذا اللقاء الذي تضمن بحث العديد من القضايا التي تخص المؤسسات الخاصة.

وفي نهاية اللقاء تم فتح باب النقاش أمام مديري ومديرات المدارس حول عديد القضايا ذات العلاقة.

شارك هذا الخبر!