الشريط الاخباري

الحية:حماس لن شارك باجتماعات الوطني ومتمسكة بمخرجات اجتماع بيروت

نشر بتاريخ: 08-03-2018 | محليات , PNN مختارات
News Main Image

غزة/PNN/ أكد د.خليل الحية نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة أن خيار الوحدة الوطنية والمصالحة هو خيار استراتيجي لدى حركة حماس ، مشيراً إلى أن المصالحة تحتاج لإرادة وقرار سياسي من قبل حركة فتح كي تسير للأمام .

وأوضح الحية أن حركته لن تشارك باجتماعات المجلس الوطني القادم، ومتمسكة بمخرجات اجتماع بيروت التي تنص على "تشكيل مجلس وطني جديد وتشكيل حكومة وحدة وطنية فلسطينية".

وشدد الحية خلال لقاء خاص له مع الكتاب والمحللين السياسيين الأربعاء 7/مارس نظمته العلاقات الإعلامية في الدائرة الإعلامية بحركة حماس، أن الوحدة الوطنية هي الخيار لمواجهة كل محاولات تصفية القضية الفلسطينية وعلى رأسها صفقة القرن، وأن الشعب الفلسطيني لن يسمح بتمريرها ، وأن حركته ماضية في تحقيق الوحدة الفلسطينية والوصول إلى مشروع وحدوي لمواجهة صفقة القرن.

وحول الزيارة الأخيرة للقاهرة أكد الحية أن حركته أجرت سلسلة لقاءات مع المسؤولين المصريين وأن أجواءاً ايجابية سادت اللقاءات.

وقال:" وجدنا حرص مصري بالتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيراً إلى أن شعبنا اليوم يتطلع لترجمة الوعود من أجل التخفيف من شدة الحصار وفتح معبر رفح ، كما أن حركته تعمل من أجل التخفيف من معاناة شعبنا وصولاً لرفع الحصار عنه .

[gallery size="full" columns="1" link="file" ids="309181,309180,309179" orderby="rand"]

شارك هذا الخبر!