الشريط الاخباري

أمين عام الإتحاد الدولي للاتصالات يختتم زيارته لفلسطين بجولة في بيت لحم

نشر بتاريخ: 08-03-2018 | محليات
News Main Image

بيت لحم/PNN/ إستقبل نائب محافظ محافظة بيت لحم محمد طه ابو عليا و رئيس بلدية بيت لحم المحامي أنطون سلمان الخميس بحضور نائب رئيس البلدية حنا حنانيا وعضو المجلس البلدي د. خضر الشلش، ومدير عام البلدية أنطون مرقص،بامين عام الإتحاد الدولي للاتصالات هولين جاو في دار البلدية بحضور المهندس سليمان الزهيري وكيل وزارة الاتصالات الى جانب ممثلي وزارة وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطينية والبريد الفلسطيني في مدينة بيت لحم.

ورحب نائب المحافظ ابو عليا بامين عام الاتحاد الدولي للاتصالات وقدم له شرحا عما تعانيه محافظة بيت لحم من استهداف اسرائيلي جراء سياسات الحصار والاستيطان والمداهمات وغيرها من ممارسات اسرائيلية تتعلق بالسيطرة على كل ما هو فلسطيني.

بدوره رحب سلمان بضيفه وتحدث عن واقع مدينة بيت لحم وأهم التحديات وخاصة وجود جدار الفصل العنصري الذي فصل بيت لحم عن توأمتها القدس، وعن كنيسة المهد وأهم التفاصيل التاريخية والدينية، وتطرق أيضا لإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة وضخافة الفعاليات التي يتم تنظيمها في المدينة إحتفالا بميلاد الطفل يسوع.

بدوره شكر جاو سلمان على حسن الإستقبال، وأكد على أهمية مدينة بيت لحم كمدينة للسلام العالمي، آملا أن يحل السلام في المنطقة في القريب العاجل.

وفي سياق الزيارة للبلدية قدم سلمان لضيفه درع بلدية بيت لحم الذي يمثل الفن اليدوي التلحمي حيث أن الهدية مصنوعة من خشب الزيتون والصدف.

وتجول الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات بمشاركة نائب المحافظ ورئيس البلدية و وكيل وزارة الاتصالات الفلسطينية في باحات كنيسة المهد ومغارة الحليب وتعرف على تاريخ الكنيسة التي شهدت ميلاد السيد المسيح في فلسطين، فيما قدم رجال الدين في الكنيسة شرحاً مفصلاً عن تاريخ المكان والرواية الدينية.

كما زار الامين العام برفقة الزهيري بلدة سبسطية التاريخية يوم أمس والتي تعتبر أكبر موقع أثري في فلسطين، وكان في استقباله محمد عازم رئيس بلدية سبسطية وتعرف على تاريخ البلدة والآثار البيزنطية والرومانية التي فيه، وتضمنت الجولة التل الأثري وجامع النبي يحيى وكنيسة الراس والمقبرة الملكية.

وهكذا اختتمت جولة الضيف لفلسطين زيارته التي استمرت خمسة أيام و جاءت بدعوة من وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، حيث شملت حفل استقبال نظمته الوزارة التقى فيه مع ممثلين عن الجامعات وشركات الاتصالات والانترنت، وزيارة مقر الوزارة والالتقاء بموظفيها والاستماع إليهم.

كما شملت زيارته لفلسطين زيارة مقر شركتي جوال والوطنية موبايل وجامعة النجاح العضو في الاتحاد الدولي للاتصالات وبعض من معالم نابلس وبلدة سبسطية ومدينة بيت لحم ورام الله.

شارك هذا الخبر!