السفير جدع يوقع اتفاقية تعاون مع المستشفى المركزي للمساعدة العامة في تشيلي

رام الله/PNN- تنفيذاً لاتفاقية التعاون الموقعة بين الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، ونظيرتها التشيلية، واستنادا الى الاتفاقية الموقعة بين وزارتي الصحة في البلدين، وقع سفير دولة فلسطين لدى تشيلي عماد الجدع بالنيابة عن الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي، في العاصمة التشيلية سانتياغو، اتفاقية تعاون مع المستشفى المركزي للمساعدة العامة.

ووقع الاتفاقية عن الجانب التشيلي الدكتور سيرخيو سانشس بوستوس.

وتهدف هذه الاتفاقية الفنية الى تطوير التعاون المشترك في مجال تدريب الموارد البشرية في مجال الصحة، بما في ذلك مجالات الطوارئ، الإصابات، الجراحة والحروق.

وبموجب الاتفاقية، سيتم البدء ببرنامج تعاون يتم من خلاله القيام بنشاطات تدريبية متخصصة لتطوير مهارات أطباء فلسطينيين من المقيمين في أرض الوطن، حيث تصل مدة التدريب الى 3 شهور، ومع انتهاء البرنامج يكون كل طبيب فلسطيني متدرب قد حصل على تدوير وتدريب في المجالات المذكورة، وحصل ايضاً على شهادة تدريب معتمدة من تشيلي.

وسيتم اختيار المتقدمين، وتنسيق تدريبهم من قبل ممثل قسم التدريس في المستشفى والممثل الطبي للسفارة، دكتورة تيريسا شومالي، بالتنسيق الكامل مع الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي.

يذكر ان الدكتورة شومالي هي من أصول فلسطينية وقد حضرت عدة مرات الى فلسطين في مهمات تخصصية اجرت خلالها عدة عمليات جراحية نادرة في المستشفيات الفلسطينية.

وتنص الاتفاقية الموقعة ايضاً الى وجوب عودة المتدربين الى فلسطين فور انتهاء البرنامج لنقل خبراتهم الطبية التي اكتسبوها في مجالات تخصصهم الى زملائهم في المستشفيات والمراكز الطبية الفلسطينية العاملين بها.

حضر مراسم التوقيع، مساعد مدير المستشفى المركزي الدكتور بيدرو مسلم، والملحق الثقافي والاقتصادي في سفارة دولة فلسطين في تشيلي باسم نصار، وممثل الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في تشيلي.

Print Friendly, PDF & Email