تعاون مشترك بين صندوق اقراض البلديات وأمان

رام الله/PNN- عقدت أمان اليوم الخميس اجتماعا مع صندوق تطوير واقراض البلديات بهدف تعزيز التعاون المشترك بينهما في العمل على تفعيل منظومة النزاهة في هيئات الحكم المحلي. اذ يأتي هذا الاجتماع الذي عقد في مقر “صندوق اقراض البلديات في رام الله” في ظل سعي أمان كمؤسسة مجتمع مدني تعمل ضمن قطاع الهيئات المحلية الى التعاون والتنسيق مع الأجسام التمثيلية والمتخصصة في هذا القطاع بهدف توحيد الجهود المبذولة واستثمارها لخدمة المواطنين وتحصيلهم على أفضل الخدمات العامة بعدالة ونزاهة.

وقد أعرب مستشار مجلس ادارة أمان لمكافحة الفساد د. عزمي الشعيبي عن أهمية التعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات باعتباره أحد أهم المؤسسات التي تدعم وتطور من عمل الهيئات المحلية مشيداً بعملهم المثمر والفعال خصوصا في ظل التحديات الكثيرة التي تواجه قطاع الحكم المحلي.

من ناحيته، رحب عبد المغني نوفل رئيس الصندوق بممثلي أمان وأعرب عن سعادته بفتح باب التعاون المشترك بين المؤسستين لتكامل دوريهما وتعملان لذات الأهداف، ضمن قطاع الهيئات المحلية، وقدم نوفل ملخصا عن محاور عمل الصندوق المتمثلة في مساعدة الهيئات المحلية وفي تطوير الأدوات والنظم الادارية والمالية، وفي تنمية قدراتهم في مجالات التخطيط بأشكاله المختلفة والصيانة والعمليات، كما شرح آلية تقييم الصندوق للهيئات المحلية ومعايير تقديم المنح المالية.

المدير التنفيذي لأمان مجدي أبو زيد، طرح أهمية مأسسة العلاقة بين المؤسستين في اطار توقيع مذكرة شراكة تشمل مجالات التعاون المشتركة خلال الفترة القادمة مستندا الى تبادل المعرفة والخبرة بين المؤسستين وذلك من أجل تنسيق الجهود المبذولة في العمل الأمر الذي يساهم في اثراءه وانتشاره على عدد كبير من الهيئات المحلية وعدم اقتصاره على عدد محدد منهم.

كما وطرحت منسقة الهيئات المحلية فيولا عطاالله مجالات عمل أمان في قطاع الهيئات المحلية التي تمثلت في موائمة مدونة سلوك الهيئات المحلية لتناسب واقع البلديات والمجالس المحلية، وفي تطوير نظام النزاهة فيها، إضافة إلى تطوير عدد من الأدلة التي تساهم في تعزيز عمل الهيئات المحلية بأفضل الاجراءات والممارسات في العمل، كدليل الشكاوى، الافصاح عن المعلومات، تلقى الهدايا وغيرها. وقد شكل الطرفان ممثلين عن المؤسستين من أجل تطوير مذكرة الشراكة وتحديد الانشطة المشتركة تمهيدا لبدء التعاون في القريب العاجل.

Print Friendly